الرئيسية / سريانيات / تخريّج أول دفعة من المقاتلات السريان في الجزيرة السورية

تخريّج أول دفعة من المقاتلات السريان في الجزيرة السورية

خرّج الاتحاد النسائي السرياني في محافظة الحسكة، الأحد، السادس عشر من شهر أب-أغسطس، الدفعة الأولى من المقاتلات السريانيات اللاتي خضعن لدورة تدريبية عسكرية، في خطوة للإعلان عن كيان عسكري نسائي سرياني.

المقاتلات الخريجات من أعمار مختلفة، خضعن لدورة عسكرية مكثفة، استمرت لسبعة أيام، تلقت خلالها المقاتلات دروساً نظرية وعملية، شملت النواحي العسكرية والسياسية والاجتماعية، وذلك بناء على القرار الذي اتخذ في المؤتمر السنوي لـ “الاتحاد العام لنساء بيث نهرين”، و “الاتحاد النسائي السرياني في سوريا”.

وبحسب وكالة “نبض الشمال”، فإن حفل التخريج تضمن عرضاً عسكرياً قدمته المقاتلات المتدربات، تلاه أداء القسم “في خطوة تعد الأولى من نوعها بالنسبة للمرأة السريانية نحو التحرر والانضمام إلى الرجل في شتى المجالات والتي عززها اتحاد نساء بيث نهرين والاتحاد النسائي السرياني”، حسب ما أوضح الاتحاد السرياني.

وأضافت رئيسة الاتحاد النسائي السرياني في سوريا “شاميران شمعون” إنهم “بصدد تشكيل مؤسسة عسكرية نسائية سريانية لتكون مشاركة مع وحدات حماية المرأة ‹YPJ› التابعة لـ “الإدارة الذاتية” والقوات العسكرية في ‹مقاطعة الجزيرة› للدفاع عن المنطقة.

كما أكدت شمعون “الآن لدينا حملة لتدريب نساء وشابات سريانيات على الدفاع الذاتي، إضافة إلى دراسة موضوع تشكيل مؤسسة عسكرية نسائية سريانية لتشارك مع وحدات حماية المرأة والقوات العسكرية الأخرى في “الإدارة الذاتية” في الدفاع عن الأرض والهوية والوجود، وليكون لها نصيب وسهم وافر في هذه الحماية”.

عنكاوا

أعجبني(7)لم يعجبني(2)

شاهد أيضاً

تأصل اللغة السريانية في أسماء المدن والقرى اللبنانية (فيديو)

أعجبني(4)لم يعجبني(0)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *