الرئيسية / مسيحيات / حوار مع سعودي يعتنق المسيحية ويدعو للتبشير في المملكة
christian_saudi_arabien

حوار مع سعودي يعتنق المسيحية ويدعو للتبشير في المملكة

أثارت الحلقات الأولى لبرنامج المجلة السعودية الذي يعرض على فضائية الحياة، ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، والرأي العام السعودي، وذلك بعدما تفاجأ الجميع ببث حلقات متلفزة لشخص يدعى خالد الشمري، سعودي الجنسية، أعلن ارتداده ويدعو لذلك من خلال برنامجه.

ويروي الشمري، من خلال تجربته، خلال حلقات البرنامج الذي يستهله بموسيقى سعودية ومقاطع من المملكة، حيث ظهر فيه بالزي السعودي، ويؤكد أنه يهدف لنشر المسيحية بين السعوديين.لم تخل الصفحة الخاصة بالبرنامج على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك من الإساءات للمسيحية والإسلام ومشادات بين مسلمين وأقباط تصل لحد الشتائم. الدستور تواصلت مع الدكتور خالد الشمري وحاورته في موضوع خروجه من الديانة الإسلامية.

كيف كانت حياتك قبل تغير ديانتك وما هو مجال دراستك ؟
أنا كنت مسلما، ولدت و تربيت وعشت وسط أسرة مسلمة في مدينة جدة، ودراستي حتى المرحلة الجامعية كانت بجدة وحصلت على الماجستير من جامعة الملك عبد العزيز عام 2000 معي دكتوراة في الكيمياء الحيوية، ورسالة الدكتوراة حول تطور الجهاز التنفسي عند الأجنة.

لماذا اتخذت قرار تغيير الديانة ؟
الحكاية عبارة عن قرار، كل انسان أمامه قرارات لابد من اتخذاها، أنا ذهبت إلي أمريكا بعد زواجي لقضاء شهر العسل وكانت أول زيارة ، وتم دعوتي من قبل بعض الأصدقاء المسيحيين لزيارة الكنيسة ولكني رفضت وقلت أنا مؤمن أنا مسلم و موحد ، وفي مايو 2001 حلمت حلم كان تفسيره بأن الرب يريد أن أقرآ الكتاب المقدس، و تصفحت المواقع المسيحية التي تكتب بالعربية قرأت المسيحية بالعهد الجديد، وكانت أول مرة أعلم أن المسيح راح للصلب من أجلي ، وأجل البشرية كلها ، فالعدل تم على المسيح ، هو قرار وضعه الله بين يدي فاخترت المسيح واتجهت له، وقرأت أيضا المسيح للعهد القديم كي يطمن قلبي إلي اختياري.

ما هي الدوافع والعوامل التي ساعدتك على قراءة الكتاب المقدس؟
كان لي عدة تساؤلات ولم أجد إجابات لها في الإسلام ولا بين العلماء ولا بين الأصدقاء لدرجة إنهم اعتبروني مجنونا حينما أسأل أحدهم لإنهم لا يوجد لديهم إجابة، وعندما قرأت في المسيحية وجدت ما يخص علم الأجنة وهو مجال دراستي ، وتوقفت عند مقولة كسوتني جلدا ولحما فنسجتني بعظام وعصب وقتها ايقنت أن الرب يدلني على ما اريد.

ماذا كانت رده فعل الأهل والأصدقاء بعد علمهم بمعموديتك؟
حدثت لي مشاكل عديدة ، وعين لي طبيب نفسي، واعتبروني مجنون كما قلت من قبل ، وتخلوا عني جميعًا، في 2002 تحقق معي انكرت إيماني بالمسيح، أما في مارس 2003 في مارس، أطلعت زوجتي على حقيقة أمري قلت لها إني مسيحي و الكتاب المقدس يقول لي لا أترك زوجتي حتى لو كانت غير مؤمنة ، وبالنسبة لدينك الإسلام يعتبروني مرتد، لكي حرية الاختيار ولكنها اختارتني لإنها تحبني ولإنها كانت تأمل في أن اعود للإسلام وأرجع على دينها الإسلام مرة أخرى، ولكن جذبها اليسوع بحبه .

ألم ترى إنكارك للمسيح بعد قناعتك به كما تتحدث يعتبر ضعف إيمان؟
أنكرت المسيح ثلاث مرات حفظًا على سلامتي، وليس لضعف إيماني .

كيف تم خروجك من المملكة؟
في أكتوبر 2003 خرجت من السعودية وطالبت الأردن باللجوء وتركتها فيما بعد فترة حفظًا على سلامتي .

وماذا عن طبيعة الدولة التي تقيم بها الآن ؟
لن يفيد أحد معرفة مقر إقامتي.

ما هي فكرة برنامج المجلة السعودية الذي تقدمه بفضائية الحياة المسيحية ؟
جأتني دعوة للعمل مع قناة الحياة لتقديم برنامج المجلة السعودية وصباح الخير يا سعود، والبرنامج يحتوي على التأمل اليومي من الكتاب المقدس، ترنيمة، قراءة مزمور، اختبارات وغيرها.. أما زيارة الأماكن المقدسة كانت موجودة فقط في الموسم الأول فقط من البرنامج.

لماذا تدعو للمسيحية من خلال حلقات البرنامج ؟
لأنني كنت مسلما، أما الأن فأنا من اتباع الرب يسوع المسيح ، فلابد أن يعرف الجميع في تجربتي، وان اكون سبباً في خلاص النفوس.

هل غيرت ديانتك لتعمل بالتبشير ؟
إذا لاحظت أن الفضل لله وأنا لم أكن ابحث عنه، بل هو من وجدني ودعاني، أما بخصوص دعوتي لنشر المسيحية، اريدك ان تتخيل نفسك وجدت كنزا ضخما، فهل ستأخذه لنفسك او تشاركه مع من تحب؟ المسيح هو أعظم جوهرة ممكن أن تحصل عليها.

هل يوجد لديك تخوفات من الملاحقة القانونية؟
لا يوجد لدي اي تخوفات لأن الخوف في المسيحة يعتبر خطية .

aleteia.org

أعجبني(5)لم يعجبني(0)

شاهد أيضاً

terrorist-explosion-church-tanta-egypt

عمل إرهابي مؤلم .. عشرات القتلى والجرحى بتفجير داخل كنيسة مار جرجس في طنطا المصرية (فيديو)

سقط 25 قتيلا وأكثر من 69 مصابا يوم الأحد 9-4-2017  جراء فعل إرهابي جبان وبغيض ...

أضف تعليقاً

التعليقات التي تنشر في قنشرين تعبّر عن رأي كاتبها شخصياً

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>