قتلى وجرحى في انهيار نفق للسيارات باليابان

سقط عدد غير معروف من القتلى نتيجة انهيار أحد الأنفاق المرورية في اليابان، حيث عثرت فرق الإنقاذ على عدد من الجثث المتفحمة داخل إحدى السيارات، التي احترقت تماماً داخل النفق، وسط مخاوف من تزايد عدد الضحايا، حيث يُعتقد   أن عدداً من السيارات دفنت بركابها تحت الأنقاض.

ولم تتضح على الفور أسباب انهيار نفق "ساساغو"، الذي يبعد حوالي 80 كيلومتراً، أي نحو 50 ميلاً، إلى الغرب من العاصمة اليابانية طوكيو، والذي يقع على طريق "تشو" السريع، كما لم يتضح عدد السيارات أو الأشخاص الذين كانوا داخل النفق لحظة انهياره.

وقالت مصادر الشرطة إنه تم العثور على "العديد" من الجثث المحترقة، في إحدى السيارات، وذكرت إدارة الإطفاء في "ياماناشي" الشرقية، إن سيارتين على الأقل مازالتا مدفونتين تحت الأنقاض، وأشارت إلى أن الانهيار حدث في الجزء المتجهة إلى طوكيو.

وأفاد مسؤولون في فريق الإطفاء بأن كتلة خرسانية، يتراوح طولها بين 50 و60 متراً، ويبلغ سمكها حوالي 20 سنتيمتراً، أي ما يعادل 8 بوصات، سقطت على عدد من السيارات أثناء مرورها داخل النفق.

وأظهرت مشاهد بثتها محطة التلفزيون اليابانية NHK لموقع الحادث، سحابة من الدخان تصاعد في سماء المكان، وسيارة زرقاء اللون وقد انقلبت على جنبها، كما شوهدت سيارات الطوارئ تغلق الطريق في مدخل النفق.

وأفاد أحد الصحفيين بالمحطة التلفزيونية بأنه كان يقود سيارته داخل النفق وقت انهياره، وأشار إلى أن سيارته تحطمت تماماً، ولكنه استطاع النجاة بحياته دون أن يصاب بأي أذى.

CNN

 

إن المقالات والآراء التي تردنا و ُتنشر في قنشرين تعبّر عن رأي الجهة المرسلة أو عن رأي كاتبها شخصياً وليس بالضرورة عن رأي إدارة قنشرين