الرئيسية / سريانيات / البطريرك مار اغناطيوس أفرام الثاني كريم‬‎ في زيارة لحلب
aleppo-syriac-syrians

البطريرك مار اغناطيوس أفرام الثاني كريم‬‎ في زيارة لحلب

وصل قداسة البطريرك مار اغناطيوس أفرام الثاني كريم بطريرك انطاكية وسائر المشرق للسريان الارثوذكس إلى دار المطرانية في مدينة حلب من بعد ظهر يوم الخميس الموافق في 24/3/2016 ، وبمناسبة عيد البشارة المقدس ترأس  قداسته صباح الجمعة القداس الالهي في كنيسة مار جرجس بحي السريان معاوناً إيّاه في القداس صاحب النيافة مار سلوانس بطرس النعمة، مطران حمص وحماة وتوابعهما، وسيادة الأسقف مار جرجس كورية، مدير إكليريكية مار أفرام السرياني اللاهوتية، وبحضور الأب الربان بطرس القسيس، المعتمد البطريركي لأبرشية حلب وتوابعها، وكهنة وإكليروس الأبرشية. حضر القداس ممثلي الطوائف  المسيحية بحلب ورئيس وأعضاء المجلس الملي واللجان العاملة في المرعيث وحشد كبير من المؤمنين، وشارك في القداسة جوقة التراتيل وساهم في التنظيم  كشاف الفوج السادس. وخلال القداس تمت مراسيم ترقية القس شكري توما إلى مرتبة الخورفسقفوس (الخوري) وتقليد القس جورج كلور الصليب المقدس .

وفي العظة ارتجل قداسته كلمة  طيبة تحدث فيها عن عيد البشارة وعن المعاني السامية لهذا العيد، وكيف أنّ أمنا مريم العذراء هي قدوة لنا في موضوع الصبر والاحتمال، فالآباء السريان اتخذوا من حدث البشارة الوارد في إنجيل لوقا مناسبةً للغوص في أعماق رسالة الخلاص التي من أجلها تجسّد ابن الله.كما وشدّد قداسته على الفرحة الناقصة في ظلّ غياب نيافة المطران مار غريغوريوس يوحنا إبراهيم، مطران حلب و توابعها.

وبعد انتهاء القداس خرج الحشد الكبير الى باحات الكنيسة ليستمعوا إلى المعزوفات الموسيقية التي أدتها الفرقة الموسيقية لكشاف الفوج السادس (كشاف مار جرجس) .

هذا وقد استقبل قداسته والآباء الأفاضل  التهاني في صالة الملكة تيودورا للترحيب بقداسته ولتقديم التهاني لكاهني الرعية على هذا الترفيع.

نتقدم  بأحر التهاني للأباء الأفاضل، متمنين أن تساهم هذه الترقية في بذل مزيد من الجهود في خدمة كلمة الرب وخدمة أبناء هذا المرعيث.

قنشرين

أعجبني(8)لم يعجبني(0)

شاهد أيضاً

syriac-lebanon

تأصل اللغة السريانية في أسماء المدن والقرى اللبنانية (فيديو)

أعجبني(3)لم يعجبني(0)

أضف تعليقاً

التعليقات التي تنشر في قنشرين تعبّر عن رأي كاتبها شخصياً

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>