Head
 

 

 
Translate Qenshrin into Swedish Translate Qenshrin into English Translate Qenshrin into French Arabic Keyboard Qenshrin Mobile RSS Find Us on Facebook
ماذا تعرف عن عالم الألوان ؟

[ ماذا تعرف عن عالم الألوان ؟ ]
ثقافة وفن
بحث من اعداد أسرة منتديات قنشرين
الألوان .. تخالطنا في كل أماكننا وأزماننا ... فن قراءة الألوان يكثر الحديث عنه ، و هناك الكثير ممن تحدث عن فلسفة الألوان وأثرها على النفس البشرية وانعكاس اللون وسطوعته وقوة نفوذه على الشخص وكذا مدى انسجامه مع الألوان التي حوله وهي أخطر نقطة يحتاجها من قام بصبغ الألوان نجد في بعض الأحيان من يبدي ارتياحه للون معين أو عدة ألوان و من يبدي انزعاجه من لون بعينه أو عدة ألوان فهذا دليل واضح و واقعي على أن للألوان تأثيرات معينة على النفس البشرية و إن كانت هذه التأثيرات محدودة بعض الشيء.
الألوان أصبح لها أجناس متنوعة ، فهناك الألوان الرسمية وهناك الطفولية وهناك الألوان الأنثوية وكذا التي توحي لك بالجفاف والغلظة وهناك ألوان حب وألوان كره وألوان حزن وألوان صفاء ونقاء وهناك ألوان تجذبك إليها وفيها كاريزما خاصة بها ، كذا هناك ألوان تختلف بمدى انعكاسها على العين من شخص لآخر وهذا الفن اتسع مع تطور التقنية الحديثة وخروج برامج تقوم بدمج الملايين من الألوان ووجود أشخاص يعطون قراءات فنية تفصيلية لانعكاس الألوان وأهمية اختيار اللون المناسب في التصميم أو المكان المناسب .

تقسيم الألوان
تعتبر الالوان من أهم الأشياء في التصميم وهي ما يمكن أن تشكل فرقاً بين التصميم الجيد والتصميم السيئ ، وبين التصميم الجميل والتصميم القبيح . وبدون الاستعمال الجيد للألوان ، تصميمك لن يؤثر عليك كما كنت تتوقع . لاستخدام الالوان لابد من تقسمها حسب تأثير اللون وتم تصنيف الالوان الى : صورة

اولا : الألوان الرئيسية
ماهي الألوان الرئيسية ؟ في الحقيقة إنها ثلاثة الوان والتي ممكن ان تستعمل لصنع كل الألوان الأخرى التي عرفها الإنسان . الاحمر و الازرق والاصفر ، هي الالوان الرئيسية
عندما يمزج الاحمربـ الاصفر ، تحصل على البرتقالي .
وعندما يمزج الازرق بالـالاصفر، تحصل على الاخضر .
وعندما يمزج الاحمر بالأزرق ، تحصل على البنفسجي .
تستعمل الألوان الرئيسية بكثرة في مطاعم الوجبات السريعة . معظم شعارات مطاعم الوجبات السريعة تستعمل الازرق ، الاحمر ، الاصفر لإقناع الزبون بسرعتهم .كما انهم يجملون مداخل مطاعمهم بالألوان الأساسية لكي يمنعوا الزوار من البقاء .

ثانيا : الألوان الفرعية
ماهي الألوان الفرعية ؟ الألوان الفرعية هي الألوان التي تحصل عليها عندما يتم دمج لونين من الألوان الأساسية بقيّم متساوية . البرتقالي ، و الاخضر ، و البنفسجي تعتبر من الألوان الفرعية .
ثالثا : الألوان المتقابلة
ماهي الألوان المتقابلة ؟ في الحقيقة ، بتطبيق قاعدة الألوان المتقابلة ، فإن الازرق متناسق مع البرتقالي ، الاحمرو متنساق مع الاخضر ، و الاصفر متناسق مع البنفسجي .

رابعا : الألوان النصفية:
الألوان النصفية ماهي إلا الألوان الموجودة بين لونين في عجلة الألوان . الألوان مثل البرتقالي المحمر و الاصفر المخضر تعتبر من الألوان النصفية .
الألوان الدافئة والألوان الباردة drawGradient
في العادة الألوان الدافئة والباردة صعبة الفهم ، لذا فاتبع هذا الدليل لكي لا تصادفك أي مشكلة مستقبلاً .

الألوان الدافئة drawGradien
الألوان مثل الاحمر، البرتقالي، الاصفر تعتبر من الألوان الدافئة . وبالتحديد ، ممكن ان نقول بأن الألوان الدافئة هي الألوان التي نراها عادةً في النار .
الألوان الدافئة تستعمل عادةً لإظهار الإبتهاج . الشعارات والصور التي تستعمل العديد من الألوان الدافئة تستعمل لتوصيل الغضب ، الكره ، الحقد

الألوان الباردة ( drawGradient)
الألوان مثل الاخضر، الازرق، البنفسجي تعتبر من الالوان الباردة . وبالتحديد ، ممكن ان نقول بأن الألوان الباردة هي الألوان التي نراها عادةً في الطبيعة (الماء ، النباتات ) ، الخ
الألوان الباردة تستعمل عادةً لإظهار الهدوء ، النشاطات الهادئة . تستعمل المستشفيات اللون الازرق المخضر ، مدموجان مع بعضهما البعض على الجدران ، وذلك لإبقاء المرضى بأعلى درجة من الهدوء.
استخدام الالوان في العلاج والتداوي
سواء كنا ندرك أم لا، تلعب الألوان دورا أساسيا في حياتنا، وتؤثر على حالة الإنسان الجسمية والعقلية والنفسية.
وفي يومنا هذا ورغم مرور أكثر من 150 عاما على بدء دراسة تأثير اللون على الإنسان، ولاسيما تأثيره العلاجي، بصورة علمية، لايزال هذا الموضوع في طور الاستكشاف البطيء على الصعيد الدولي، ويكاد يكون مجهولا تماما في العالم العربي إلا باستثناء بعض المختصين في العلاج المكمل، وهم قلة يعدون على الأصابع.
وبغية نشر أهمية الألوان واستخدامها كعلاج مكمل، نشأت في الآونة الأخيرة العديد من المؤسسات ومراكز البحث والتدريب والعلاج المتخصصة في دول غربية على الخصوص ومن أهم تلك المؤسسات غير الحكومية المختصة في العلاج باللون في بريطانيا "مؤسسة التدريب على العلاج بالألوان"، ورابطة العلاج بالألوان" و"الألوان الدولية" وهي جميعا هيئات أسستها "جون ماك ليود" إحدى أبرز الخبراء في العلاج في بريطانيا والعالم.
يخبرنا التاريخ بان العلاج بالألوان كان معروفا من عصور سحيقة لدى الحضارات القديمة لاسيما في الشرق الأقصى(الهند والصين) والشرق الأوسط ( بلاد الرافدين ومصر الفراعنة ويونان الإغريق)

الغرب والعلاج بالألوان
بدأ الاهتمام بالتداوي باللون ويسمى أحيانا Chromo therapy ) ) في أوروبا والولايات المتحدة في النصف الثاني من القرن الـ19، وإن كان العرب قد اهتموا بآثار الألوان العلاجية قبل الغرب بقرون، فقد جاء في كتاب "القانون" للعلامة العربي "ابن سينا" إشارة إلى تأثير الألوان الرئيسية على الفرد فوجد أن الأحمر على سبيل المثال يثير الدم بينما الأزرق يهدئه.
أما أول كتاب غربي وضع حول استخدام الضوء لأغراض علاجية فكان بعنوان "الضوء الأحمر والأزرق, أو الضوء وأشعته كدواء" لمؤلفه الدكتور "س. بانكوست" ونشر عام 1877.وقد ركز بحث الكتاب على تأثير الأِشعة الحمراء المنبهة والزرقاء المسكنة على جسم الإنسان.
وفي عام 1887 نشر الدكتور "إيدوين بابيت" كتابه البحثي الهام بعنوان "مبادئ الضوء واللون" أوصى فيه باتباع عدة تقنيات وأساليب لاستخدام اللون بغرض العلاج.
غير أن العالم كان عليه الانتظار حتى عام 1933 ليتعرف على المبادئ العلمية التي تفسر السبب والكيفية التي يستطيع بها لون ضوئي معين أن يؤثر بشكل علاجي على الكائن الحي وذلك مع نشر العالم الهندوسي "دينشاه غاديالي" كتابه الهام في هذا الاختصاص: "موسوعة قياس ألوان الطيف".

العلاج بالالوان
كل امرئ تطمئن نفسه للون معين، وان سبب ذلك يعود الى ما تتركه الألوان من أثر في اعصاب العين. وقد تبين للاطباء في حجرات الاستشفاء ان المرضى يرتاحون ويهدأون وينامون نوما هانئا في الحجرات التي طليت جدرانها باللون الازرق. وان العين تكون اكثر راحة للون معين وتهدأ وتسترخي له وتتسع، وثمة الوان تجعل النفس بحالة ضيق شديد.
تؤثر الألوان في نفسية الانسان وتكشف عن طبيعته. وهكذا نرى ان انتعاش العين له تأثيره الايجابي في الجهاز العصبي، وان الالوان الدافئة والفاقعة والاضواء الصارخة تفضي الى ارتفاع في الضغط الدموي.
وقد استخدم الاطباء النفسانيون الالوان لمعالجة الامراض العصبية الحادة، والانهيار العصبي، وحالات القلق والأرق، والاضطرابات العقلية. كما انهم استعانوا بالألوان في معالجة بعض الامراض الجسدية الناتجة عن الاكتئاب والافكار السوداء، وفي الحالات التي يحجم فيها بعض المرضى عن الافضاء بما ينتابهم من أمراض نفسية عديدة.
وكان الاطباء النفسانيون يضعون مرضاهم في حجرات مطلية جدرانها بلون معين، أو مفروشة باثاث اصطبغ بذلك اللون، وفي بعض الحالات كان الاطباء يجعلون مرضاهم يرتدون ملابس زاهية، مما يجعلها تؤثر ايجابيا في نفوسهم وتخفف من وطأة المرض.
بالاضافة الى الارشادات والوسائل العلمية التي ترتكز على تقوية ارادة المريض، وثقته بنفسه، وايمانه القوي في ذلك النوع من التداوي.
ان الحالات العصبية النفسية ليست سوى نتيجة فقدان المناعة الداخلية، مما يساعد الذبذبات السلبية الخارجية على ان تخترق الكيان الانساني، وتؤثر فيه سلبا. واذا تعرض اي امرىء لانهيار عصبي، فهذا يعني ان الهدوء الداخلي لديه قد افتقد الى حد التلاشي، فتضعف مقاومته الداخلية ويفسح المجال للقوى السلبية كي ما تغزو الجسد.

الألوان ومعانيها الطبية
يتفق المعالجون باللون أن كل لون مرتبط بواحدة من "التشاكرا" السبعة في الجسم، ولكل لون لون آخر يكمله.
وكما يقول البروفيسور د."نورمان شيلي" في "الموسوعة المصورة الكاملة لطرق العلاج البديل" يمكن استخدام لون معين أو مجموعة من الألوان المكملة لمعالجة اضطراب في مراكز "التشاكرا" أو لمعالجة مرض مرتبط بمنطقة جسمية مرتبطة بإحدى تلك "التشاكرا".

الأحمر
مرتبط بالـ"تشاكرا" القاعدية(أسفل العمود الفقري بين الوركين). يحفز الحيوية والقوة والنشاط الجنسي وقوة الإرادة ودرجة التيقظ. يستخدم الأحمر لمعالجة فقر الدم، فتور الهمة، والعجز الجنسي، ونقص التروية الدموية.لونه المكمل هو التركوازي.
ويضيف د. "سمير الجمل" في كتابه "الطب الشعبي- حقائق وغرائب" أن الأحمر "مفيد لعلاج الكساح والتئام الجروح وشفاء الأكزيما والحروق والالتهابات وعلاج الحمة القرمزية والحصبة".

البرتقالي
مرتبط بالـ"تشاكرا" عند الطحال، التي تنظم الدورة الدموية والاستقلاب يثير البرتقالي الفرح والبهجة. يستخدم لمعالجة الاكتئاب ومشاكل الكلية والرئة، مثل الربو والتهاب القصبات الرئوية، كما أنه منشط عام ومقو للقلب، ولونه المكمل الأزرق.
وحسب كتاب "الطب الشعبي حقائق وغرائب" يعالج هذا اللون "أمراض القلب والاضطرابات العصبية وأمراض والتهابات العينين مثل التهابات القرنية".

الأًصفر
مرتبط بـ"تشاكرا" "الضفيرة الشمسية" (فوق الكليتين-منتصف الظهر) التي لها علاقة بالتفكير والحكم المنطقي. يحفز الأصفر القدرة العقلية والتركيز والشعور بالانفصال. يمكن استخدامه لعلاج الروماتيزم والتهاب المفاصل، والأمراض المتعلقة بالتوتر. لونه المكمل البنفسجي.
ويضاف إلى ذلك أن الأصفر "منشط عام في حالة الإصابة بفقر الدم، ويشفي إصابات الجهاز التنفسي مثل البرد والحلق والسعال".

الأخضر
هو لون "تشاكرا" القلب. وهو لون الطبيعة ويمثل النقاء والانسجام. ويعتبر أفضل الألوان الشافية حيث يستخدم لإحداث التوازن في الجسم. لونه المكمل "الماغينتا"( لون أرجواني أحمر عميق) .

التركوازي(الفيروزي)
لا يرتبط هذا اللون بأي "تشاكرا"، لكنه لون مهدئ ومطهر ومسكّن. يستخدم في علاج الأمراض الالتهابية ولرفع قدرة جهاز المناعة. لونه المكمل الأحمر.

الأزرق
مرتبط بـ"تشاكرا" الحنجرة التي لها علاقة بقوة الإرداة والتواصل. هذا اللون مهدئ ومفيد في علاج الأرق، الربو، والتوتر، وآلام الشقيقة(الصداع النصفي) ومفيد في تقوية المهارات اللغوية. لونه المكمل البرتقالي.
ويعتبر الأزرق أيضا "منشطا للجهاز العصبي وهو مهدئ للأشخاص مفرطي العصبية وذوي ضغط الدم المرتفع، كما يفيد في علاج أمراض الروماتيزم وتصلب الشرايين ويهدئ الهياج الجنسي"، ويشفي أمراض الجهاز اللمفاوي والأنسجة القرنية وأمراض العيون، ويزيل الحصوات الصغيرة في المثانة.

البنفجسي( النيلي)
هذا هو لون "تشاكرا" تاج الرأس (قمته). ترتبط بطاقة العقل الأعلى، وهذا لون الكرامة والشرف واحترام الذات والأمل. يستخدم لرفع تقدير الإنسان لذاته وفي الحد من مشاعر اليأس فضلا عن علاج الاضطرابات العقلية والعصبية. لونه المكمل الأصفر.
وهو أيضا منشط للذاكرة والتفكير ويشفي الاضطرابات المعوية ويشفي اضطرابات التنفس.

اللون الأرجواني (الأحمر العميق)
يرتبط بالعالم الروحي والتأمل وتحرر النفس. مؤثر في إحداث تغير وفي تنقية المواقف القديمة والهواجس، وفي خلق فاصل مع الماضي.لونه المكمل الأخضر.

الأبيض والأسود والرمادي والبني
يستخدم الأسود في العلاج اللوني وتؤدي كثرته إلى الموت، بينما نادرا ما يستخدم الرمادي(فقط لتقليل الشعور المفرط بالتكبر والعنجهية) وذبذبات هذا اللون قاتلة للجراثيم، ومفيدة لالتحام الأنسجة الحية والجروح. وأحيانا يستخدم البني (على شكل ألبسة) كعلاج شاف للأنانية. بينما يستخدم الأبيض أساسا للعلاج اللوني، ويمكن استخدامه لعلاج مرض الصفراء ولاسيما عند الأطفال وحديثي الولادة حيث يسلط الضوء الأبيض الشديد فوق منطقة الكبد فيساهم ذلك في الشفاء، كذلك ينصح مرضى السل بالمشي في ضوء الشمس وارتداء ملابس بيضاء.

اللون فوق البنفسجي
يقول الدكتور "سمير الجمال" إن هذا اللون ذو تأثير سالب "يشفي الكساح لكنه ضار في حال الإصابة بأمراض القلب والرئة ويسبب انفصال الشبكية في العين، ولا يستعمل في علاج السرطان لكنه مطهر وقاتل لبعض الجراثيم". يكثر هذا اللون في أِشعة الشمس.

اللون تحت الأحمر
وهذا اللون يساعد في إعادة تركيب كريات الدم الحمراء، كما يستخدم كـ"مسكن لآلام التهاب الأعصاب ويشفي أمراض فقر الدم والسل، ولا يستعمل أبدا في كافة حالات الاحتقان". وتكثر الأشعة تحت الحمراء في طيف الشمس في المناطق القريبة من خط الاستواء .

علاقة الالوان بالسلامة والبيئة
ارتبطت أعمال السلامة والبيئة فى المنشآت بألوان معينة فاللون الاحمر يرمز إلى الخطر الكامن واللون الاخضر يرمز الى السلامة والامان .. واللون الاصفر يرمز إلى التنبيه والتحذير .. كما أن هذه الالوان هى نفسها ألوان إشارات المرور المعروفة لنا.
فلماذا هذه الالوان بالذات ؟

اللون الأحمر
أقوى ألوان الطيف هو لون الطاقة والحيوية والحرارة والقوة وهو لون الخطر ، ويساعد الحيوانات والحشرات في صراعها الدائم من أجل البقاء وإذا كان الانسان يستعين باشارات المرور الحمراء والرايات الحمراء فى بيئة العمل من أجل تفادي الحوادث المميتة ..
فإن الحيوانات والحشرات تستعين هي الاخرى بالالوان الحمراء وتستخدمها منذ يوم ولادتها كنظام لإظهار مكامن الخطر وأماكن الموت.
وكمثال على ذلك فإن حشرات البق الصغيرة ذات الرائحة الكريهة تستعين بلونها الاحمر لكي تبعد الحشرات الاخرى التى تسول لها نفسها بالاقتراب منها ، وتخبرها بانها سامة وبأنها من فصيلة الحشرات التي لاتؤكل .
من جانب آخر يوحي ارتداء اللون الأحمر بالثقة بالنفس والقوة ويعطي إحساسا بالنشاط وخاصة عند الشعور بالإرهاق .. فحين أجريت اختبارات على حجرات دراسية خاصة بالاطفال تبين أن تلك التى طليت باللون الاحمر سببت نشاطاً كبيراً لدى الاطفال الذين يشغلونها..

اللون الأخضر
إنه لون السلامة ويسبب الشعور بالأمان والرقة كما أنه يوحي بالجمال والنماء والنعيم في الدنيا والآخرة..فالعين تطمئن للنظر اليه والجوارح تسكن اليه تبعا لذلك ..فهو من نعيم الجنة وهو اللون الثانوي الذي ينتج من مزج اللونين الأزرق والأصفر
وهو اللون الذي تستخدمه الحشرات والحيوانات لكي تعيش في مأمن من الاخطار وفي حماية الحشائش والاعشاب الخضراء التي تحجبها عن الاعداء . وأما بالنسبة لبعض الكائنات الاخرى كالطاووس والخنافس والسحليات فإن اللون الاخضر يعتبر لون الزينة ولون اغراء الاناث ودعوتهن للزواج.

اللون الاصفر
أجمل الالوان الموجودة في الطبيعة وأكثرها وفرة ولفتاً للأنظار .. فالناظر اليه يشعر بالسرور والانشراح.
فى مجال العمل فى السلامة والبيئة يلعب اللون الأصفر دوراً كبيراً فى التنبيه والتحذير من المخاطر مثل مد الشرائط التحذيرية الصفراء حول أعمال الحفر الخطرة أو الكابلات الكهربائية المكشوفة وهكذا ..
ونجد أن اللون الاصفر تتميز به الغالبية العظمى من الحيوانات السامة عن بقية الحيوانات الاخرى .. والتى وإن كانت تتميز بألوان متنوعة فإن اللون الاصفر يدخل فى تركيبها بشكل كبير وملفت للنظر، حيث يتوزع هذا اللون ويحزم جسمها مثل الشريط التحذيرى تماماً ..!!
اضافة الى الدور الذي يلعبه اللون الاصفر في الدفاع والحماية ، هناك دور آخر يساعد الحيوانات على انجاز مهامها بكل سهولة .. انها مهمة الانسجام مع المحيط البيئي ومهمة التخفي بحيث يصبح من السهل على بعض الحشرات الصغيرة الاختفاء وسط أوراق الاشجار الذابلة بشكل يصعب معه رؤيتها .
 
انواع الالوان
1-الغواش ويستعمل لتلوين الرسم على الورق والكرتون وهويخفف بالماء
2- الاكوارل هو لتلوين على الورق والكرتون وياتي على شكل اقراص ويستخرج اللون من القرص بواسطة الريشة المبلل بالماء
3- تلوين الزيت للرسم وتلوين على القماش المشدود (الخاص برسم الوحات ) ويرخى بواسطة التربونتين
4- الباستال وهو مادة تشبة الطبشور ويستعمل على بعض انواع القماس الخشن والورق ولكرتون
5- الفارافيونس لتلوين الزجاج مثل الصحون والاكواب والتي يمكننا غسله دون التاثير على الالوان وذلك وبعد التلوين عليها نضعها بالفرن المنزلي لمدة 30 الى 35 دقيقة على درجة حرارة 150
6- ولفيتراي ايضا للزجاج ولكن لا يجب ان تعرض القطع بعد تلوين للماء وهو ايضا للقماش .
7- الاكرليك للورق والحديد والفخار والخشب والجبس .

تاريخ استخدام ألوان الزيت
عرف استخدام اللون الزيتي في الرسم منذ أقدم العصور، وقد عرفه قدماء المصريين والآشوريين واليونانيين ، ولهذا الفن دور كبير في تاريخ الحضارة والمدنية. ولم تكن الألوان المستخدمة في ذاك الزمن هي نفسها المستخدمة حاليا، وإنما كانت ألوانا من نوع آخر وهي:
الانكوستا: Encaustique
وهي ألوان يتم مزجها بالشمع السائل وهي ساخنة.
التامبيرا: Tempera
ألوان ناعمة جدا تمزج بصفار البيض والصمغ.
الفرسكو: Fresqueكلمة إيطالية معناها طازج، يلونون بها على الجص (خليط الرمل والجبس) الحديث المزج.
تم اكتشاف الألوان الزيتية من قبل الأخوين الهولنديين ( هيوبرت وجان فان ايك ) فهما أول من أتقن مزج الألوان بالزيت وحصلا على مزيج سريع الجفاف وضّاء اللون، ثم انتشرت هذه الطريقة إلى باقي الأقطار.
الألوان المائية
يعتبر الرسم بالألوان المائية نوعاً صعباً من أنواع الرسم لأنه ليس من السهل تغيير لون المساحة الملونة بعد تلوينها أو تغطيتها بلونٍ آخر. وهنا نحن بحاجة إلى نوعية جيدة من الورق لإظهار نتائج جيدة أو على الأقل مقبولة، ولا يمنع استخدام الورق العادي للأطفال، وهنا يوجد أكثر من نوع من الورق وكلما كان الورق أقوى وحبيباته أخشن كلما كان أفضل، أما الألوان المائية فهي كثيرة أيضاً، منها الرخيص ومنها الغالي
والمهم هنا هو القدرة على استخدام الألوان والأستخدام الصحيح للألوان المائية هو أن نبدأ بتخطيط الموضوع المطلوب رسمه بقلم الرصاص على ورقة بيضاء خشنة الملمس ونمسح الورق المخصص للرسم المائي بعد تثبيته على لوح خشب في زواياه الأربع.
ويكون المسح بإسفنج نظيف أو قطعة قطن، وبعد جفافها تكون جاهزة للرسم.
وتمر بعدة مراحل حتى يصبح اللون شفافاً، فلا يُغطى الورق بكمية كبيرة من الألوان حتى لا يفقد الرسم قيمته. فأهم ميزة في الرسم المائي هي الشفافية، لذلك استخدامنا للون الأبيض يكاد يكونُ معدوم بحكم أن الورق أبيض والماء هو الذي يخفف به جميع الألوان عكس الألوان الزيتية التي نستخدم فيها الون الأبيض بكثرة.

حقيقة شخصيتك من خلال لونك المفضل
من لونك المفضل تقدر ان تتعرف على حقيقة شخصيتك !!!!

اللون الأحمر
هو لون الاشخاص الذين يتصفون بالعزم والحيوية الدافقة، فان كنت تفضل اللون الاحمر فمعنى ذلك انك قوي وشجاع وأمين، وجريء، وتحب المغامرة وتحب الآخرين، وانك تتمتع بالخيال المجنح. كذلك تميل الى التفاؤل وتحب الجماعة. كما انك تجد صعوبة في التوافق مع من يشبهونك. اما اذا كنت لا تحب اللون الاحمر فمعنى ذلك انك سلبي في حياتك وفاشل وتميل الى الانزواء والانطواء.

اللون البرتقالي
هو لون الاشخاص الطموحين. فان كنت تحب اللون البرتقالي فانت تعتز بنفسك وبكرامتك، وانه لديك كفاءة وقدر كبير من الاحساس. وان النجاح هو مبتغاك.. وتحب لفت الانظار وممارسة النفوذ على الآخرين، اما اذا كنت تكره هذا اللون فيعني ذلك انك جدي في حياتك وتحب الاعمال العظيمة والاشخاص غير السطحيين.

اللون الأصفر
في الايام الماضية كان اللون الاصفر يدل على الغيرة والحسد، اما اليوم فإنه صار اللون المفضل للاشخاص الاذكياء. واذا كنت تطمئن الى هذا اللون فيعني انك خجول وانك بحاجة الى مساعدة دائمة. وان كنت تنفر من هذا اللون فيعني انك عملي وموضوعي وتحب كل شيء تنتفع منه.

اللون الأخضر
فان كنت تحب هذا اللون فانت عاطفي تحب خدمة الآخرين وتحب الهدوء وتحنو على كل انسان، غير انك لا تحب الاعتراف بأخطائك. واذا كنت تحب اللون الاخضر فانت صاحب طبيعة لطيفة. وان كنت لا تحب هذا اللون فيعني ان ارادتك خائرة، وانك تبحث دائما عن اصدقاء مخلصين لانك تعاني من الوحدة.
اللون الأزرق
هو لون النفوس الحساسة، واذا كنت تحب هذا اللون فإنك تأخذ في اغلب الاحيان قرارات غير صائبة في اثناء تفتيشك عما ترغب. انك انسان مخلص وصريح وصادق. وتميل الى الغوص في الافكار الفلسفية. واذا كنت تميل الى هذا اللون في ملابسك فانت تفتش بشكل خاص عن المباهج الفكرية اكثر من المادية. واذا كنت تكره هذا اللون فمعنى ذلك انك تميل الى الاستقلال وان طبيعتك غير مستقرة.

اللون البنفسجي
هو لون العظمة، فاذا كنت تحب هذا اللون فانك ذو شخصية صعبة، غير انك انسان مثالي، ميال الى الفن والابتكار، وان ثقتك بنفسك قوية. واذا كنت تكره هذا اللون فهذا يعني ان لديك مركب نقص، وانك لم تجد بعد شخصيتك الحقيقية.

اللون البني
المشغفون بهذا اللون اشخاص معقدون، وذوو شخصيات حازمة وقوية. وهم ماديون وميالون للتفتيش عن عيوب الغير. والمحبون لهذا اللون يعنون بمظهرهم وعندهم اذواق خاصة بهم. كما ان احساسهم من جهة التوفير خاص جدا.

اللون الأبيض
هو لون ذوي الفكر الواضح، المنتبهين لكل شاردة وواردة، ومحبو هذا اللون لديهم رغبة عميقة في ان يتسحوذوا على الاعجاب. وهم حريصون على النظافة. والكارهون لهذا اللون يكرهون السذاجة والمظاهر البراقة.

اللون الأسود
يرمز للتقاليد ويدل على احترام النفس والاعتزاز بها. ومحبو هذا ذوو ارادة قوية، ويعرفون كيفية فهم الآخرين. وان محبي هذا اللون هم غامضون ويريدون ان يحترم الغير حياتهم الخاصة، وهم يعرفون كيف يحترمون حياة الآخرين. وان كارهي هذا اللون يحبون المرح والدعابة ويقبلون على الحياة ومباهجها، يحبون الطبيعة ولا يشعرون بالملل، وكل شيء يثير اهتمامهم.

قنشرين


07 / 03 / 2008
Print
Send to friend
Back

     

    إقرأ أيضاً
     * اختراعات مهمة صنعتها الصدفة
     * وفاة المطربة الجزائرية وردة في القاهرة
     * إصدار جديد لصبري يوسف بعنوان : أنشودة الحياة ـ الجزء الأول
     * جمعية المرأة المغربيّة في ستوكهولم تستضيف الأديب والشَّاعر السُّوري صبري يوسف
     * الشَّاعر المبدع د. يوسف سعيد إلى مثواه الأخير
     * دراسة: استخدام الانترنت بمنطقة الشرق الاوسط زاد بنسبة 2300 %
     * حوار دافئ في عيد الحب بين لوحات الأديب الفنَّان صبري يوسف وجمهوره
     * حوار مع الأديب والفنَّان التشكيلي صبري يوسف


       
    Radio

    Untitled Document

    تاريخ البداية
    تاريخ النهاية
    القسم
       
    أخبار العالم | اخبار مسيحية | محليات | حوادث | علوم وتكنولوجيا | ثقافة وفن | طب وصحة | منوعات | لكِ سيدتي | عالم السريان | مقالات وآراء | قصص مسيحية | أريد حلاً | عيناي دائماً إلى الرب |

    Qenshrin.com
    Qenshrin.net
    All Right reserved @ Qenshrin 2003-2014