Head
أميركا ـ جرح يلتئم بمصالحة في الكنيسة السريانية

[ أميركا ـ جرح يلتئم بمصالحة في الكنيسة السريانية ]
عالم السريان

ببركة وحكمة قداسة ابينا البطريرك المعظم مور إغناطيوس افرام الثاني الذي يعمل بكل جهده من اجل وحدة الكنيسة السريانية في كل مكان لتمجيد الرب يسوع وإعادة الجسد بكل أعضائه.

اجتمع قداسته مع نيافة الحبر الجليل مور إقليميس اوكين قبلان النائب البطريركي لابرشية غربي الولايات المتحدة الامريكية والوفد المرافق مع الأب الخوري جوزيف ترزي وأعضاء كنيسة مار يعقوب السروجي، وبحضور نيافة الحبر الجليل مور ديونسيوس جان قواق المعاون البطريركي والدكتور دنحو دَاوُدَ والسيد شمعون جلو الذين سعوا بكل محبة وغيرة للمصالحة. ونشكر الرب على محبته من اجل وحدة الكنيسة.

وجميعنا ننتظر تعميم قرار قداسة بطريركنا لكي تكمل فرحة الشعب السريان في كل أنحاء العالم الذي ينتظر هذه الفرحة بفارغ الصبر.

فاشكر ربنا واسال بان يقوي ويمد بعمر راعي رعاتنا سيدنا البطريرك مور إغناطيوس افرام الثاني ليقود كنيستنا العريقة المجيدة التي سقيت بدم شهدائنا ابائنا السريان الى شاطىء الأمان والسلام، ونشكر كل الذين سعوا للسلام وحدة الكنيسة في أبرشية النيابة البطريركية في غربي الولايات المتحدة.

نشكرك يا رب لان أبواب الجحيم لن ولم تقوى عليها. نطلب من الجميع ان نصلي من اجل السلام والمصالحة. يقول رب المجد: طوبى لفاعلي السلام لأنهم أبناء الله يدعون.

الأب يوحنا كوكي


10 / 03 / 2015
Print
Send to friend
Back
أضف تعليق

المشاركات

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع وإنما تعبر عن رأي أصحابها

اسم المرسل : سرياني دايت

الدولة: حي السريان

2015-06-16

كويس ووجميل وكتير حلو بس شو صار بعدين


اسم المرسل : faraj kraishoue

الدولة: sweden

2015-03-26

احي وارفع القبعه لسيادة سيدنا البترك اطال الله في عمره واتوقع المزيد من الوحده في كنيستنا السريانيه بي شقيها بارك الله في عملك بروح القدس امين


اسم المرسل : Mouna

الدولة:

2015-03-16

لا يصح الا الصحيح


اسم المرسل : الخوري منير بربر

الدولة: ستوكهولم. السويد

2015-03-15

كلمة حق يجب ان تقال ، ولو اغلب الأحيان الحقيقة مرة ان ما حدث في أبرشية غرب أمريكا حديثا في هذه الأيام من قبل صاحب القداسة مار إغناطيوس أفرام الثاني كريم الكلي الطوبى ، وبعض المسؤولين الساعين للوحدة والسلام كانت خطوة مباركة وايجابية وجبارة ، وعين الحقيقة والصواب ، وان ما حدث في السنوات الماضية ، بحق عزيزنا وأخينا الأب الفاضل الدكتور الخوري جوزيف ترزي ، من قرارات تعسفية واهمال بحقه لم تكن أبدا عادلة ومحقة ، وما حدث حينئذ لم يكن لها لزوم لخلق هذا الشرخ وهذه المشكلة التي كنّا بغنى عنها ، وكان من المفروض آنئذ وضع النقاط على الحروف ، ويعطى لكل ذي حق حقه ، وكثيرون مع الأسف من الأحبار الإجلاء كانوا يعلمون الحقيقة ولكن ظلوا صامتين ولم يحركوا ساكنا ، وحاولوا إغلاق اضواء وأشعة الشمس بالغربال. ، وكثيرا واغلب الأحيان الآباء ياكلون الحصرم وأسنان البنين تضرس ، وبعد الخوري ترزي عن كنيسة الام تعد من اكبر الخسارات للكنيسة السريانية في العالم ، والكنيسة اليوم بحاجة ماسة ومفتقرة لوجود فيها كهنة أمثال الدكتور الخوري جوزيف ترزي ،والذي يعتبر من الكهنة السريان الرهاويين الغيورين النادرين والمثقفين ويتقنون العلوم واللغات العديدة والإدارة والطقوس والألحان في هذا الزمان ، ولا سيما الان العالم يغلي والمسيحي يعاني سيفو جديد من الإرهابيين ، وأننا بحاجة ماسة الى المحبة والسلام والوحدة والتضامن من اجل الدفاع عن إيمان الكنيسة التي تعيش في اخطار جسام ، بوركت الجهود والمساعي المبذولة من صاحب القداسة والمسؤولين ، وكنت شخصيا أتوقع وأحلم من رئيس امام احبارنا تحقيق هذه الخطوة المباركة منذ ان تسنم سدة الكرسي الرسولي الأنطاكي ، المعروف عنه رجل المحبة والتواضع والسلام والتضحية والوحدة ، وطوبى لصانعي السلام لأنهم أبناء الله يدعون ، هنيئا للخوري جوزيف ومرحبًا به في كنيسة الام ، وهنيئا للكنيسة السريانية بالخوري جوزيف ، عشتم جميعا ، وعاشت السريانية .


اسم المرسل : جورج جبرا

الدولة:

2015-03-13

يا سيد الياس لكن الا ترى ان قرار التوقيف كان تعسفي وما فعله قداسة البطريرك الحالي هو عين الصواب. انني لا اناقش وضع كاهن وانما وضع شعب تبع ذاك الكاهن .ماذا سيكون مصيرهم يا ترى لولا تلك الخطوة التي لقبتها بالانشقاق. شكرا لكم قداسة البطريرك ونحن بانتظار المزيد من المصالحات. والجميع نلعم ان طريقكم شاق . لكن بوجود الرب يصبح سهلا بمشيئته.


اسم المرسل : الياس

الدولة: أميركا

2015-03-13

ماذا فعل الأب الخوري جوزيف ترزي بالقرار الذي أوقفه عن ممارسة سر الكهنوت هل التزم فيه ؟ ام انه انشقى عن الكنيسة وفتح كنيسة غير تابعة لمطرانيتنا الان يخطر ببالي الترحم على البابا بطرس الاول لانه كان رجل بكل معنى الكلمة فمن أساء لسر الكهنوت كأنه نام مع غير زوجته وخان سر الزوج المقدس جزيل الاحترام للقراء وشكرا


اسم المرسل : Salam Adman

الدولة: Nederland

2015-03-11

Mabrouk llkanisa al sorianya ,mabrouk abouna Joseph .


اسم المرسل : جبرا

الدولة: حي السريان

2015-03-10

منذ أن حدثت المشكلة قبل سنوات طويلة وانا اتساءل لماذا ولماذا لا يتم الصلح مع انه بكلمة واحدة قد يحث . نعم ببركة الرب يسوع والروح القدس تم ذلك .شكرا لقداسة البطريرك ولكل من ساهم بذلك.


اسم المرسل : رنيم

الدولة: حلب

2015-03-10

الشعب السرياني ينتظر المزيد يا سيدنا . الى الامام الرب معكم


اسم المرسل : منير جورج رستم

الدولة: هولندا

2015-03-10

الرب يبارك جهودكم سيدنا


اسم المرسل : جهاد

الدولة:

2015-03-10

الحمد لرب المجد السيد المسيح


    أضف تعليق

     

    إقرأ أيضاً
     * السويد ـ حفل خيري بمناسبة عيد القيامة المظفرة
     * بيان رسمي صادر عن المجلس العسكري السرياني حول الاوضاع بالحسكة - سوريا
     * اقتحام مقرّ جمعية طورعبدين الآشورية في السويد وتخريب محتوياته
     * تأسيس فضائية جديدة .. قناة السريان الفضائية
     * تركيا تسمح للسريان بإنشاء مدارس بعد 86 عاماً من المنع
     * اللقاء الثاني لمجموعة (حي السريان في السويد) HSS
     * أميركا ـ تبرع سخي من اللجنة السريانية الرهاوية لجمعية وردة المحبة
     * بطاقة شكر لبرنامج التعليم اللاهوتي بالامتداد في الأردن


       
    أخبار العالم | اخبار مسيحية | محليات | حوادث | علوم وتكنولوجيا | ثقافة وفن | طب وصحة | منوعات | لكِ سيدتي | عالم السريان | مقالات وآراء | قصص مسيحية | أريد حلاً | عيناي دائماً إلى الرب |

    Qenshrin.com
    Qenshrin.net
    All Right reserved @ Qenshrin 2003-2015