Head
مشروع لبناء متحف ضخم للكتاب المقدس بالقرب من العاصمة واشنطن

[ مشروع لبناء متحف ضخم للكتاب المقدس بالقرب من العاصمة واشنطن ]
اخبار مسيحية

واشنطن- يتم حالياً إنشاء متحف ضخم للكتاب المقدس في العاصمة الأمريكية واشنطن. و كان هذا المشروع قد تلقى الدعم من الفاتيكان منذ مراحله الأولى. هذا ما كشف عنه مسؤولون عن المشروع الأسبوع الماضي.

و قال رئيس المتحف كاري سمرز للصحفيين:"عندما قدمنا مشروع متحف الكتاب المقدس، قدمناه في البداية في سفارة الفاتيكان هنا في العاصمة واشنطن، في اجتماع خاص". "تجمعنا علاقة عمل قوية بمتحف الفاتيكان و مكتبة الفاتيكان (الرسولية)".

تحدث سمرز عن بدء الإنشاء رسمياً على مساحة أرض تبلغ 430000 قدم مربع. و من المقرر افتتاح المتحف عام 2017 لتعريف الزوار بالكتاب المقدس. و قال رئيس مجلس إدارة المتحف ستيف غرين:"الجميع مدعوون للحضور و التعرف بالكتاب الذي أثر على عالمنا" و أضاف:"لا ينظر إلى الكتاب كموقف من الإيمان بل ينظر إليه نظرة تعليمية، نظرة العلماء للكتاب".

جمع غرين واحدة من أكبر المجموعات الخاصة بالكتاب المقدس. و يضم المعرض أكثر من 44000 قطعة، من القطع التي كانت في البحر الميت إلى أجزاء الكتاب المقدس في غوتنبرغ.

تشتمل بعض الأجزاء المهمة على قطع قديمة من العهد الجديد مما لم يتم نشره، و أكبر مجموعة من لفائف التوراة، و الطبعات الأولى من الكتاب المقدس دواي ريمس، إضافة إلى الكتاب المقدس القمري و هو أول كتاب مقدس ينقل إلى جرم سماوي آخر.

أشاد البابا بنديكتس السادس عشر بالمعرض في زيارته لكوبا عام 2012، و أعرب عن تمنياته برؤية المعرض الذي رآه في الفاتيكان ينتقل إلى هافانا.

و كشف سمرز عن أن كلّاً من متحف الفاتيكان و المكتبة الرسولية أعاروا المعرض بعض الأجزاء التي لم تؤخذ إلى أي مكان آخر من قبل.

سيتم بناء المتحف بطريقة معمارية تدل على التاريخ و الكتاب المقدس. و الموقع الذي اختير للبناء هو مستودع تبريد قديم يعود لعشرينيات القرن الماضي. سيحافظ المتحف على الطوب الأحمر في الخارج ولاءً للمبنى التاريخي. كما سيبقى المدخل ذاته الذي كانت تدخل منه السيارات التي تقوم بنقل المواد إلى داخل مبنى التبريد.

سيكون المدخل عبارة عن عمل فني و لوحات برونزية ضخمة محفورة لتشابه المخطوطات القديمة. يتميز الجزء العلوي بإطلالته على الكابيتول هيل و ناشونال مول. كما سيتضمن "حديقة توراتية" تحوي العديد من نباتات الأرض المقدسة، فضلاً عن مسرح و قاعة مناسبات.

رئيس مجلس الإدارة ستيف غرين يدير عمله في هوبي لوبي وفقاً لمعتقداته الدينية. و قال أن المتحف جاء ببساطة لتعريف الحاضرين بالكتاب المقدس من أكثر من منظور. و عندما سُئِل عما إذا كان يأمل أن يأخذ الناس المسيحية بعين الاعتبار قال:"إننا نأمل بأن يعتبر الناس بما يقوله الكتاب، لكن هذا الخيار يعود لهم".

و قال الرئيس كاري سامرز أنه لا يوجد تحالف بين جماعات مسيحية في هذا المشروع إنما "لدينا العديد من الجماعات اليهودية المشاركة و الجماعات الكاثوليكية و البروتستانتية. لقد توحدنا جميعاً، لذلك فهو مشروع غير طائفي".

كانت شركة ستيف غرين التجارية، هوبي لوبي، قد ربحت دعوة أمام المحكمة العليا في الصيف الماضي عندما تحدت حكومة أوباما في قضية وسائل منع الحمل. حيث رأت الأسرة أن الأدوية التي فُرِض عليها تغطية تكاليفها تسبب الإجهاض، و هذا انتهاك للمعتقدات الدينية.

و قضت المحكمة بأن هوبي لوبي محمية بموجب قانون استعادة الحرية الدينية من "العبء الكبير" الذي فُرِض على حريتها الدينية من قبل الحكومة.

وكالات


19 / 02 / 2015
Print
Send to friend
Back

 

إقرأ أيضاً
 * قذيفة هاون جديدة تصيب مبنى مطرانية السريان الأرثوذكس بحلب
 * اختطاف رجل دين مسيحي في بلدة القريتين بريف حمص
 * المسيحيون في موتالا السويدية يحيون الذكرى المئوية على مجازر الابادة الجماعية بحق شعبنا
 * حلب ـ مسيرة شموع تطالب بالتحرك الجاد لإطلاق سراح المطرانين المخطوفين
 * رفعت الصلوات في بيروت و دمشق للأساقفة و الكهنة المختطفين، مع تزايد المخاوف حول مصيرهم
 * جهاديات داعش يُقمن معسكر تدريبي داخل كاتدرائية مار سمعان العمودي
 * إيطاليا توقف مهاجرين مسلمين متهمين بإلقاء مسيحيين في البحر
 * اليازجي: نحن على رجاء أن المطرانين على قيد الحياة، لكن دون دليل حسي


   
أخبار العالم | اخبار مسيحية | محليات | حوادث | علوم وتكنولوجيا | ثقافة وفن | طب وصحة | منوعات | لكِ سيدتي | عالم السريان | مقالات وآراء | قصص مسيحية | أريد حلاً | عيناي دائماً إلى الرب |

Qenshrin.com
Qenshrin.net
All Right reserved @ Qenshrin 2003-2015