Head
ماذا نريد من العهد الجديد ؟! .. بقلم : حنا نعموج

[ ماذا نريد من العهد الجديد ؟! .. بقلم : حنا نعموج ]
عالم السريان

أيها الأحبة . هل نحن ضنييون بالأخبار عليكم ؟ هل من واجبنا تزويدكم بأيجابياتها وسلبياتها ؟

بالرغم من أننا تخطينا المرحلة الأولى من عمر الزمن وأن كانت زاخرة بالتناقضات والسلبيات لن نعددها ، عملا بالقول المأثور ( أذكروا محاسن موتاكم ) !ألا أن الأمل والتوقع والرغبة والتمني تنصب كلها على المرحلة القادمة من العهد الجديد !! ولن يخطر ببالنا أطلاقا ترديد قول الشاعر .. رب يوم بكيت منه ... فلما صرت في غيره بكيت عليه !

يرى البعض من أبنائنا بتأجيل المبتغى لا بتأجيجه لأسباب أشاروا أليها ، ولكن كافة الذرائع لتأجيل اتخاذ خطوات حاسمة بخصوص الفساد مرفوضة نهائيا وكليا وبتاتا ولا يمكن القبول بها . فالأوضاع ساخنة وملتهبة وعلى فوهات براكين ثائرة ، قد تقذف حممها في أية لحظة ودون سابق أنذار !!! تنظيف المؤسسة الدينية وتكنيسها من قاذورات وأوساخ الفساد العالقة بها تأتي على رأس الأولويات من قائمة سنركز على قسم منها الان !!! والبقية الباقية على الطريق !!

١ - لا زلنا ولا يزال الكثيرون من أبناء هذا الشعب يتذكر فضيحة ٢١ / ١٢ / ٢٠١٣ ، كانت ولا زالت تتفاعل بقوة الهزات الأرضية وكرة الثلج المتدحرجة في الشارع السرياني في الأوطان والمهجر ، بدون ملاحقة مرتكبيها أو محاسبتهم أو مساءلتهم أو معاقبتهم !!! لماذا ؟؟؟

٢ - حرمان ٣٠٠ عائلة سريانية من كنيسة الأم أمر مرفوض . فبالرغم من عشرات المحاولات السابقة لحلها ، الا أن تلك المحاولات باءت بالفشل ، بسبب لن نفشيه . أما الان وفي عهد الديموقراطية يجب حلها بطريقة ترضي الطرفين المتخاصمين لما فيه مصلحة الكنيسة والرعية !!!
وبالمناسبة ... فموقع أبرشية غربي الولايات المتحدة ولتاريخه لم يأت على ذكر انتخاب البطريرك الجديد ولا تنقلاته ولا استقبالاته . وعند أم قشعم الخبر اليقين !!! وأذا عرف السبب ... بطل العجب

***** ***** ***** ***** *****

أخبار مهمة : نشرت شبكة أخبار بيانات الألكترونية خبرا أن الطالبة السريانية فيبروني أكيول عمرها ٢٥ سنة ، ستكون أول عمدة سريانية لبلدية ماردين - تركيا .
تعليقنا : ألف مبروك . لكن ، لا زلنا عند موقفنا ببقاء سريان المهجر حيث هم !!! وذكرى( سيفو ) ليست بعيدة !!!

الخبر : ملتقى ( ملبورن الثقافي الكلداني ) في استراليا ينظم ندوة حوارية لغبطة بطريرك الكلدان حول تأسيس الرابطة الكلدانية !!!
تعليقنا : متى سيتحرك الزعماء المزعومون المتزعمون حاملو الطبول والدفوف ومباخر المديح في أميركا ، شرقا وغربا ، شمالا وجنوبا لتأسيس الرابطة السريانية ؟؟؟ عش رجبا تر عجبا !!!

حنا نعموج - نيوجرسي- الولايات المتحدة



05 / 04 / 2014
Print
Send to friend
Back
أضف تعليق

المشاركات

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع وإنما تعبر عن رأي أصحابها

اسم المرسل : حنا نعموج

الدولة: الولايات المتحدة

2014-04-08

الثلاثاء 8 / 4 / 2014 الأخوة في قنشرين الموقرين , شلومو . تحية سريانية وبعد , تلبية لرغبة الأخ أبرهيم مرقس وأصدقائه الواردة في موقعكم , وعطفا على رسالتكم , أبعث أليكم المقال المذكور والذي نشر في موقع سوريوي حنان , عسى أن يحوز على موافقتكم , ويأخذ طريقه للنشر . وتفضلوا بقبول محبتي الأخوية , وفوشون بشلومو . المخلص - حنا نعموج _ نيوجرسي-الولايات المتحدة


اسم المرسل : حنا نعموج

الدولة: الولايات المتحدة

2014-04-06

حضرة الأخ ابرهيم مرقس الموقر , شلومو . تحية سريانية وبعد , أشارة الى تعليقكم , افيدكم أذا سمح لي موقع قنشرين بنشر مقالي كاملا كما نشرته في موقع سوريويي حنا , عن الفضيحة الكبرى التي وقعت أحداثها في 21 / 12 / 2013 سأفعل ذلك . بانتظار موافقة موقع قنشرين حتى أرسل المقال . وفوشون بشلومو

السيد حنا نعموج
بعد ارسالكم للمقال والاطلاع عليه من قبلنا، سنقوم بنشره إن كان يتوافق مع سياسة النشر في قنشرين.


اسم المرسل : م. أفريم بيشار

الدولة: سوريا

2014-04-06

حول الموضوع لي مقالة قديمة بتاريخ 5/ 4/ 2009 بموقع قنشرين بعنوان \"كنيستنا بين الراعي والرعية - بحث في الحالة اللافقارية\" وموجودة على الرابط:
http://www.qenshrin.com/details.php?id=11668#.U0Ecl6JqPxU
أرجو الاطلاع عليها لأنها قد تعني العهد الجديد


اسم المرسل : حنان

الدولة: سورية - حلب

2014-04-05

السيد حنا نعموج مقال رائع ويا ريت من مجيب .بتمنى ذلك


اسم المرسل : ريم

الدولة: سوريا

2014-04-05

الخوري جوزيف ترزي اعرفه منذ زمن بعيد وانا لا اشك بمقدرته والتزامه وخدمته ابدا وحقيقة انا لا اعلم ولا اعرف ماهية المطران قبلان .نتمنى من البطريرك مار اغناطيوس أفرام الثاني كريم حل هذه القضية . نتمنى ذلك !!


اسم المرسل : بسام جولجي

الدولة:

2014-04-05

موقع أبرشية غربي الولايات المتحدة ولتاريخه لم يأت على ذكر انتخاب البطريرك الجديد ولا تنقلاته ولا استقبالاته . وعند أم قشعم الخبر اليقين !!! ما هو السبب وراء ذلك .نود ان نعرف


اسم المرسل : ابراهيم مرقس

الدولة: هولندا

2014-04-05

نتمنى من السيد التوضيح فيما يخص فضيحة ٢١ / ١٢ / ٢٠١٣ . فأنا والكثير ليس لنا علم بها.


اسم المرسل : مؤمنة محبة

الدولة: اميركا

2014-04-05

ما نتمناه من قداسة البطريرك النظر في امر العائلات ال ٣٠٠ في اميركا لما فيه خير لمصلحة الكنيسة والرعية. وخاصة ان قداستكم كنتم على اطلاع واسع بالقضية وانكم اكثر الاشخاص معرفة بالمشكلة التي هزت كنيستنا السريانية


    أضف تعليق

     

    إقرأ أيضاً
     * السويد ـ حفل خيري بمناسبة عيد القيامة المظفرة
     * أميركا ـ جرح يلتئم بمصالحة في الكنيسة السريانية
     * بيان رسمي صادر عن المجلس العسكري السرياني حول الاوضاع بالحسكة - سوريا
     * اقتحام مقرّ جمعية طورعبدين الآشورية في السويد وتخريب محتوياته
     * تأسيس فضائية جديدة .. قناة السريان الفضائية
     * تركيا تسمح للسريان بإنشاء مدارس بعد 86 عاماً من المنع
     * اللقاء الثاني لمجموعة (حي السريان في السويد) HSS
     * أميركا ـ تبرع سخي من اللجنة السريانية الرهاوية لجمعية وردة المحبة


       
    أخبار العالم | اخبار مسيحية | محليات | حوادث | علوم وتكنولوجيا | ثقافة وفن | طب وصحة | منوعات | لكِ سيدتي | عالم السريان | مقالات وآراء | قصص مسيحية | أريد حلاً | عيناي دائماً إلى الرب |

    Qenshrin.com
    Qenshrin.net
    All Right reserved @ Qenshrin 2003-2015