Head
للمرة الثانية مفتي السعودية يدعو لهدم الكنائس في شبه الجزيرة العربية

[ للمرة الثانية مفتي السعودية يدعو لهدم الكنائس في شبه الجزيرة العربية ]
اخبار مسيحية

دعى مفتي المملكة العربية السعودية الشيخ عبد العزيز بن عبدالله آل الشيخ للمرة الثانية، الى تدمير جميع الكنائس الموجودة في شبه الجزيرة العربية.

وقد قدم المفتي دعوته بعد قيام النائب الكويتي أسامة المناور بتقديم مشروع القانون الذي يهدف الى التضييق على بناء الكنائس أو أي مبان دينية غير اسلامية في الكويت.

وقد ذهب المفتي السعودي الى ابعد من مشروع القانون، ودعى باصرار للمرة الثانية الى هدم كل الكنائس وان يكون الدين الاسلامي الدين الوحيد المسموح به في شبه الجزيرة العربية. وقال "يجب ان لا يكون بشبه الجزيرة العربية اكثر من دين واحد وهو الاسلام".

وتحتوي دول مجلس التعاون الخليجي على ما يقارب 3 ملايين مسيحي وافد، ويتوزعون على ست دول، منهم السعودية التي تحتوي على اكبر تجمع مسيحي بين الست دول وهي الدولة الوحيدة التي لا يملك المسيحيين كنيسة فيها.

انتقاد (ماذا لو عاملونا بالمثل فهدموا مساجدنا في أمريكا وأوروبا؟ هل نلومهم؟”.)
هذا وقد انتقد الكاتب السعودي تركي الحمد على الفتوى التي أطلقها مفتي عام السعودية، عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ، بوجوب هدم جميع الكنائس في شبه الجزيرة العربية متسائلا: “ماذا لو عاملونا بالمثل فهدموا مساجدنا في أمريكا وأوروبا؟ هل نلومهم؟”..

الحمد أضاف :كم نحن بحاجة إلى خطاب ديني وسياسي جديد في هذا البلد. خطاب ديني يحترم عقائد الآخرين ويتعايش معها، وخطاب سياسي يستوعب متغيرات المجتمع.
وحذر من أحداث جامعة الملك خالد واعتبرها مؤشرا خطيرا على أن الحرائق الكبيرة تبدأ بشرارة، والحكيم هو من يحاول إطفاء الشرارة قبل اندلاع الحريق، بالبحث عن الأسباب’. وندد مجلس الأساقفة النمساويين الجمعة بشدة بالدعوة التي وجهها مفتي عام المملكة العربية السعودية ورئيس هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ.

ويأتي كلام الحمد بعد ما أثارت دعوة مفتي السعودية لهدم الكنائس بجزيرة العرب استياء المسيحيين وتناولتها الصحف ووسائل الإعلام الغربية كبادرة تهدد وجود ما تبقى من مسيحيي الشرق. وكانت “جمعية إحياء التراث الإسلامي” الكويتية القريبة من الفكر الوهابي وجهت سؤالا إلى الشيخ عبد العزيز آل الشيخ حول “صحة الدعوات في ميزان الشريعة التي أطلقها أعضاء في البرلمان الكويتي إلى منع أو هدم الكنائس”.

فكان جواب المفتي السعودي أن “الكويت جزء من الجزيرة. والجزيرة العربية يجب أن تهدم كل ما فيها من الكنائس لان هذه الكنائس إقرارها إقرار لدين غير الإسلام، والنبي صلى الله عليه وسلم أمرنا وقال (لا يجتمع في جزيرة العرب دينان). فبناؤها في الأصل لا يصح لان هذه الجزيرة يجب أن تخلو من هذا كله”.

gololy- لينغا



08 / 10 / 2013
Print
Send to friend
Back
أضف تعليق

المشاركات

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع وإنما تعبر عن رأي أصحابها

اسم المرسل : النسر الذهبي

الدولة:

2013-10-11

انت مفتي,لك هذه مو فتوى,,هذة جريمة ,بس مو صوجك ,,صوج اهل الغرب اللي يخلوكوم تدخلون بلدانهم ويخلوكم تبنون جوامعكم,ولا بعد تسوها وكر للارهاب وتقوولون عنهم كفار,بس وداعتك لو مو مصالح الغرب بنفطكم جنتو بعدكم شوية بدو وحثالة,,بس راح يجي اليوم اللي يرجعوكم 2000 سنة ليوره,اذا ظليتم على عقليتكم هاي,


اسم المرسل : عماد

الدولة:

2013-10-11

نشكر الكاتب تركي الحمد على تفهمه الامر ويارب يكون بالملايين مثلك ياخ تركي في السعوديه حتى يعم الامن والسلام في العالم كله


اسم المرسل : عدنان الشبلي

الدولة: عراق

2013-10-10

اذا كنتم تعتقدون ان هذه التصرفات تنشر الاسلام فأنتم مخطأين من الواضح ان جميع الامم تنضر لنا بنضرت الوحوش وليس بشر ولانعرف ذرة عن الانسانية انا كلامي ليس لك وانما للذين يتبعونك ويرون بك قدوة اسلام


اسم المرسل : ثابت

الدولة: العراق

2013-10-10

ولك اول مرة انظر الى خلقتك و جارتك صورتك جنك شادي مع احترامنا وتقديرنا لخلقة الله (الشادي)....بس مو صوجك الصوج كل الصوج من اللي يدعموك الوهابيون السعوديون لعنة الله عليهم راح يخربون العالم وين ما تروح تلكاهم هناك بفتوايهم و نشاطاتهم الارهابية وخير دليل التخريب اللي ديصير بسوريا


اسم المرسل : وجيه

الدولة: مصر الحبيبه

2013-10-10

من يمسكم يمس حدقه عيني وبكره هتشوفو السيد المسيح هيعمل ايه لاان الهنا قوي وسوف ترجع كل الكنايس في الوطن العربي وسوف ينتهي الاسلام كما قال رسول الاسلام كما اتي الاسلام غريبا سوف ينتهي غريبا وده بدايه نهايته


اسم المرسل : وجيه

الدولة: مصر الحبيبه

2013-10-10

الرب عالي فوق الجميع


اسم المرسل : جورج

الدولة: فرنسا

2013-10-10

تم حذف التعليق .. لمخالفته سياسة النشر


اسم المرسل : مهاجر

الدولة: العراق

2013-10-10

لا باس من كلام هذا الرجل الاعمى الذي يرى الحقيقة بنسبة العشر من الرؤية الطبيعية للبشر الاعتيادي ووو 1 بالمليون من التصور العلمي والاخلاقي للبشرية المتحضرة ويبدو ان ليس هنالك افضل من هذا المطي في دولة الجهل والتخلف السعودية ليقود المطاية السعوديين!!


اسم المرسل : david

الدولة: sweden

2013-10-09

كم انتم متخليفين ممن لديهم نفس هذا المفهوم الذي هذا المفتي الجاهل يتكلم به, انتم اهل العمام كلما درستم كلما ازدادتم جهلا. لا عتب هكذا انتم تدعون الى القتل و ذبح الرقاب!!


اسم المرسل : ياسمين

الدولة:

2013-10-09

يسلم لسانك ًو قلمك يا تركي،،، الحمد لله في ناس تستعمل عقلها وتفهم الدين بشكل صحيح


اسم المرسل : Rian

الدولة: Canada

2013-10-09

نحن إيماننا في القلب وكبر عقلك يا حضرة المفتي


اسم المرسل : رنا

الدولة: هولندا

2013-10-08

اهنئ الكاتب تركي الحمد على نقده لهذا المفتي الذي لا يعرف ان يفتي للاسف طبعا


اسم المرسل : مريم

الدولة: مصر

2013-10-08

والله انك حرام تكون مفتي على كل حال بإذنه تعالى سيأتي يوم قريب وتشاهد الكنائس في ارجاء المملكة كما كانت في الماضي.


    أضف تعليق

     

    إقرأ أيضاً
     * قذيفة هاون جديدة تصيب مبنى مطرانية السريان الأرثوذكس بحلب
     * اختطاف رجل دين مسيحي في بلدة القريتين بريف حمص
     * المسيحيون في موتالا السويدية يحيون الذكرى المئوية على مجازر الابادة الجماعية بحق شعبنا
     * حلب ـ مسيرة شموع تطالب بالتحرك الجاد لإطلاق سراح المطرانين المخطوفين
     * رفعت الصلوات في بيروت و دمشق للأساقفة و الكهنة المختطفين، مع تزايد المخاوف حول مصيرهم
     * جهاديات داعش يُقمن معسكر تدريبي داخل كاتدرائية مار سمعان العمودي
     * إيطاليا توقف مهاجرين مسلمين متهمين بإلقاء مسيحيين في البحر
     * اليازجي: نحن على رجاء أن المطرانين على قيد الحياة، لكن دون دليل حسي


       
    Radio
       
    أخبار العالم | اخبار مسيحية | محليات | حوادث | علوم وتكنولوجيا | ثقافة وفن | طب وصحة | منوعات | لكِ سيدتي | عالم السريان | مقالات وآراء | قصص مسيحية | أريد حلاً | عيناي دائماً إلى الرب |

    Qenshrin.com
    Qenshrin.net
    All Right reserved @ Qenshrin 2003-2015