Head
ثمانية قتلى وأكثر من 90 جريحاً بانفجار في بيروت

[ ثمانية قتلى وأكثر من 90 جريحاً بانفجار في بيروت ]
أخبار العالم

قتل ثمانية لبنانيين بينهم رئيس شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي بلبنان العميد وسام الحسن وأصيب أكثر من 90 آخرين بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة موضوعة فى سيارة مفخخة أمام مبنى سكنى فى محلة ساحة ساسين بمنطقة الأشرفية شرق بيروت.

ونقلت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام عن بيان للدفاع المدنى اللبنانى قوله إن حريقا شب فى المكان وغطت سحب الدخان سماء المنطقة وعملت سيارات الإسعاف والدفاع المدنى على نقل المصابين إلى مستشفيات المنطقة مضيفة أن الإنفجار حطم الواجهة الأمامية للمبنى الذى وضعت السيارة المفخخة أمامه وأصيبت طبقاته بأضرار مادية جسيمة جراء قوة الإنفجار إضافة إلى الأبنية المجاورة.
وذكر مصدر أمنى لقناة المنار اللبنانية أن الانفجار أحدث حفرة عمقها اكثر من متر وقد دفعت قوة الانفجار أجزاء من السيارة المفخخة لمسافة ثلاثين مترا.

وطلب وزير الداخلية اللبنانى مروان شربل الذى زار موقع الانفجار من الاجهزة الامنية الاسراع فى كشف ملابسات الانفجار.
وفي وقت لاحق أكدت الوكالة مقتل رئيس شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي بلبنان العميد وسام الحسن في التفجير دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وأضافت أن لبنانيين قطعوا عددا من الطرقات في بيروت ولاسيما طريق الجامعة العربية الكولا والمدينة الرياضية والطريق الجديدة بالإطارات المشتعلة كما قطع آخرون الطريق العام في بلدة البيرة-عكار.
وحسب الوكالة جرى كذلك إقفال أتوستراد البداوي في شمال لبنان بالإطارات المشتعلة وكذلك شارع المئتين في حين أفيد عن سماع إطلاق نار في منطقة الملولة في باب التبانة.

بري: التفجير إرهابي بامتياز وجريمة منظمة ضد المدنيين وممتلكاتهم
من جهته أدان رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري التفجير الإرهابي واصفاً إياه بأنه تفجير إرهابي بامتياز وجريمة منظمة ضد المدنيين وممتلكاتهم وضد كل لبنان.
وأشار بري في تصريح له إلى أن التفجير الإرهابي على أبواب عيد الأضحى يدل على تعمق الجريمة في نفوس الفاعلين مضيفاً أن الوقت الآن ليس للاستفاضة في التصريحات وإلقاء الاتهامات ولكن للتمعن في أبعاد هذه الجريمة وترك التحقيقات للقضاء المختص الذي نأمل منه كشف الفاعلين.

حزب الله يدين بشدة التفجير الإرهابي
بدوره أدان حزب الله بشدة التفجير الإرهابي معبراً عن حال من الصدمة الكبيرة إزاء هذه الجريمة الإرهابية المفجعة التي أدت إلى إزهاق أرواح وجرح العشرات من الأبرياء.
وأوضح الحزب في بيان صدر عن العلاقات الإعلامية فيه أنه إذ يدين هذا الاعتداء الإجرامي بقوة فإنه يدعو الأجهزة المختصة إلى بذل كل الجهود المتاحة لكشف منفذيه وقطع اليد التي تريد أن تعبث بأمن الوطن والمواطن كما يدعو جميع اللبنانيين من قوى وأحزاب وهيئات ومواطنين إلى التكاتف لتفويت الفرصة على كل متآمر على أمن الوطن وحياة وسلامة وأمن مواطنيه.
 
وزير الإعلام السوري يدين التفجير الإرهابي الجبان
أدان وزير الإعلام عمران الزعبي العمل الإرهابي الجبان الذي تعرضت له ساحة ساسين بالأشرفية في بيروت. وقال الزعبي في تصريح له:" إن هذه التفجيرات الإرهابية مدانة أينما حدثت وليس هناك ما يبررها". وكان انفجار إرهابي وقع في ساحة ساسين بالأشرفية في بيروت اليوم ناتج عن عبوة ناسفة موضوعة في سيارة وأدى إلى مقتل ثمانية لبنانيين وإصابة أكثر من 90 آخرين.

شام برس


19 / 10 / 2012
Print
Send to friend
Back

 

إقرأ أيضاً
 * هل سيتحقق اللقاء التاريخي بين البابا الكاثوليكي والبطريرك الأورثوذكسي؟
 * موسكو: التفجيرات الإرهابية في جرمانا تحمل بصمات القاعدة
 * مؤتمر الحوار الوطني السوري: لا للعنف ... نعم للديمقراطية
 * الاحتلال يسعى للتهدئة والمقاومة تضع شروطها...العرب يناصرون إسرائيل بوفد وزاري إلى غزة
 * خبراء من روسيا وفرنسا وسويسرا لفتح قبر عرفات
 * باراك أوباما رئيساً للولايات المتحدة لولاية جديدة
 * الابراهيمي يصل الى سوريا : سنبحث الوضع مع الحكومة والأحزاب والمجتمع المدني
 * فوز تشافيز في الانتخابات الرئاسية الفنزويلية


   
أخبار العالم | اخبار مسيحية | محليات | حوادث | علوم وتكنولوجيا | ثقافة وفن | طب وصحة | منوعات | لكِ سيدتي | عالم السريان | مقالات وآراء | قصص مسيحية | أريد حلاً | عيناي دائماً إلى الرب |

Qenshrin.com
Qenshrin.net
All Right reserved @ Qenshrin 2003-2015