Head
التربية: امتحانات شهادة التعليم الأساسي بالتزامن مع الصفوف الانتقالية

[ التربية: امتحانات شهادة التعليم الأساسي بالتزامن مع الصفوف الانتقالية ]
محليات

حددت وزارة التربية مواعيد الامتحانات الفصلية والعطلة الانتصافية لمدارس التعليم الأساسي وللمدارس الثانوية الرسمية والخاصة والمستولى عليها وما في حكمها والثانويات المهنية والمعاهد التقنية للوزارة للعام الدراسي 2012- 2013 كما حددت مواعيد امتحانات شهادة التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية التي ستجري هذا العام متزامنة مع امتحانات الفصل الثاني للصفوف الانتقالية من السابع إلى الحادي عشر .

ويبدأ امتحان الفصل الدراسي الأول لمدارس التعليم الأساسي وللمدارس الثانوية الرسمية والخاصة والمستولى عليها وما في حكمها صباح يوم الأربعاء 9 كانون الثاني 2013 ويستمر لغاية 17 كانون الثاني 2013 بينما تبدا العطلة الانتصافية صباح الجمعة 18 كانون الثاني 2013 ولغاية يوم السبت 26 منه.

أما امتحان الفصل الثاني بالنسبة للصفوف من الأول إلى السادس فيبدأ يوم الأحد 12 أيار ولغاية يوم الخميس 16 منه بينما يبدأ بالنسبة للصفوف من السابع إلى الحادي عشر صباح الأربعاء 22 أيار ولغاية الخميس 30 منه .

وأوضحت الوزارة في تعميم أصدرته أمس حول مواعيد الامتحانات أن مراكز امتحانات شهادة التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية تحضر بدءا من يوم الجمعة 17 أيار 2013.

فيما تحضر مراكز الامتحانات للشهادة الثانوية العامة العلمي والأدبي والشرعية والمهنية بدءا من صباح يوم الجمعة 31 أيار.

وفيما يخص المدارس الثانوية المهنية الصناعية والتجارية والنسوية حددت الوزارة بدء امتحانات الرسم المهني والامتحانات العملية والكتابية للفصل الدراسي الأول صباح يوم الأربعاء 2 كانون الثاني 2013 ولغاية يوم الخميس 17 منه على أن تبدأ العطلة الانتصافية اليوم التالي وتستمر لغاية يوم السبت 26 كانون الثاني وتبدا امتحانات الفصل الثاني صباح الأربعاء 15 أيار 2013 ولغاية يوم الخميس 30 منه ويبدأ التحضير للامتحانات العامة يوم الجمعة 31 أيار بعد الانتهاء من الامتحانات الانتقالية أما بالنسبة للمعاهد الصناعية والتجارية والمصرفية والنسوية فيبدأ امتحان الفصل الأول الامتحانات العملية والكتابية والرسم الصناعي صباح يوم الأربعاء 26 كانون الأول 2012 ولغاية يوم الخميس 17 كانون الثاني 2013 وتبدأ العطلة الانتصافية في اليوم التالي وتستمر لغاية يوم السبت 26 كانون الثاني .

وتبدأ امتحانات الفصل الثاني العملية والكتابية والرسم الصناعي صباح الأربعاء 8 أيار 2013 وتستمر لغاية يوم الخميس 30 منه فيما يبدأ امتحان الدورة الصيفية حسب التقويم الصادر عن المجلس الأعلى للمعاهد .

إلى ذلك أصدر وزير التربية الدكتور هزوان الوز قرارا حدد بموجبه موعد امتحانات شهادة التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية في الفترة مابين 19 و30 أيار 2013 في الفترة نفسها التي تجري فيها امتحانات الصفوف الانتقالية من السابع إلى الحادي عشر .

وبموجب القرار تجهز مدارس الحلقة الأولى والصفان الخامس والسادس خلال يومي 17و18-5 -2013 لإجراء الامتحان فيها مع إمكانية الاستعانة بمدارس الحلقة الثانية في حال اقتضت الحاجة ويكلف بمراقبة امتحان شهادة التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية معلمو هذه الصفوف ومدرسوها والأطر الإدارية فيها .

ويتقدم الطلبة إلى امتحان شهادة التعليم الأساسي بموضوعات المنهاج الكتاب الدراسي للمقرر كاملا من بدايته وحتى نهايته في كل من الفصلين ويجري الامتحان من الساعة الثامنة صباحا .

ويسمح القرار للطلبة الراسبين بالتقدم إلى امتحانات شهادة التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية وفق المنهاج القديم ولهذا العام فقط في مراكز محددة تقتصر عليهم حصرا وكلف القرار مديريات التربية تشكيل لجان استلام الأسئلة ونسخها وتغليفها والعمل على توزيعها على المراكز وتصحيح أوراق الإجابات والقيام بعمليات التنتيج واعلان النتائج على مستوى المحافظة بعد موافقة الوزارة.

سانا


08 / 10 / 2012
Print
Send to friend
Back

 

إقرأ أيضاً
 * أزمة المازوت إلى انفراج تدريجي في منتصف الشهر الحالي
 * وزير الصحة: البدء بإنتاج أدوية سرطانية محليا
 * حقيبة الكترونية للكتب المدرسية
 * حجب الفضائية السورية والدراما على القمر هوت بيرد
 * حديث الياسمين
 * رئيس الوزراء يصدر قراراً بصرف رواتب العاملين بالدولة بدءا من 23 الشهر الحالي
 * نوري اسكندر... أيها السوري جداً
 * بدء العمل بالتوقيت الشتوي 26 الشهر الجاري


   
أخبار العالم | اخبار مسيحية | محليات | حوادث | علوم وتكنولوجيا | ثقافة وفن | طب وصحة | منوعات | لكِ سيدتي | عالم السريان | مقالات وآراء | قصص مسيحية | أريد حلاً | عيناي دائماً إلى الرب |

Qenshrin.com
Qenshrin.net
All Right reserved @ Qenshrin 2003-2015