Head
محتار.. وحياتي جحيم

[ محتار.. وحياتي جحيم ]
أريد حلاً

انا شاب عمري 34 سنة متزوج وعندي طفلة ،عمرها 6 سنوات ، انا وزوجتي لايوجد تفاهم ابدا بيننا ونحن متزوجون من عشر سنوات وصل بي الامر اني اكرهها ، وحتى لا استطيع النظر اليها ومع اني حاولت كل الطرق الا انها لا تاتي بنتيجة .المشكلة هي بأهلها فهم اناس طيبون ويكنون لي كل الاحترام .ما العمل حياتي جحيم


08 / 08 / 2012
Print
Send to friend
Back
أضف تعليق

المشاركات

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع وإنما تعبر عن رأي أصحابها

اسم المرسل : نصيحة مشاركة

الدولة: السويد

2014-05-26

سلام المسيح معك يااخي .عندما يقفان الزوجان عند المذبح لكي يتزوجو يباركهم القس الذي يمثل المسيح ويقول يجب على الزوج والزوجة أن يحب أحدهما الآخر ويتحملون بعضهم مهما كانت المشاكل . انت يااخي لديك طفلة واذا تركت زوجتك فإن طفلة كثيرا ستحزن وسيكون موقف صعب جدا بنسبة لها , أنصحك بأن تكون متواضع وتصلي وتطلب من الرب المساعدة وبتعامل الجميل واحترام زوجتك سوف تنضر إليك بنظرة مختلفة عن قبل وهي سوف تتغير لكن بااول لازم انت تبدي خطوة .الرب يقوي إيمانك


اسم المرسل : nabil

الدولة: tyskland

2012-12-08

طلقها وارتاح


اسم المرسل : michael

الدولة: armenia

2012-12-01

divorce her


اسم المرسل : الياس

الدولة: سوريا

2012-11-06

عزيزي المختار سلام المسيح أتمنى أن تقرأ رسالتي هذه قال السيد المسيح من طلق امرأته إلا لعلة الزنى فقد جعلها تزني ولكن يا سيدي عدم تفاهمك مع امرأتك لدرجة فظيعة قد يسبب لك بالنهاية الانفجار والموت اذهب الى كاهن رعيتك واطلب نصيحته اما نصيحتي لك فهي (مع أنها ضد تعاليم المسيح) أن اهجر امرأتك هجرا دائما ولا تفكر أبداأبدا أبدا بأهلها البسطاء كما تقول اهجرها وعش حياتك ما في شي بيستاهل


اسم المرسل : جبار

الدولة: الغربة

2012-10-05

سيدي الكريم علمتني الغربة ان العمر واحد والحياة قاسية وسريعة مثل القطار يقف لثواني وينطلق اما ان تلحق به او تبق واقفا بمكانك .... فيا سيدي العزيز خذ قرارك بلا تردد ان كان ايجابي سوف تتعب لفترة من الزمن وتنطلق ثانية في معمعة الحياة ...واذا كان سلبيا سوف تندم مثلما نادم الان على العشر سنوات وانت كما انت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


اسم المرسل : محب

الدولة:

2012-08-16

ايها الحبيب مشكلتك عويصة لا يستطيع احد منا يعرفها بل النساء صنفين صنف للرجال العالم وصنف لرجلها فقط التي لرحلها تعبده كل العبادة بعد الله وهي لاولادها وبيتها لو كان الاكل افتصر على لقة خبز هذه البنت الاصيلة اما امراءة رجال العالم ياويلي لا حد لها تتغير مع كل ظرف وتسبب مشاكل لزوجها دلئما وتتقلب وتظهر نفسها وكاءنها ضوء الشمس عزيزي اذا كانت تحبك من صميم القلب سوف تقول لك ما هي مشكلتها وتحلونها باتفاق واحد اما اذا كانت تبقى على هذا المنوال اعطيها حريتها وبدون ان تتدخل بشؤنها ابدا وباب الحوش كبير واتكل على الله المعنى كن وجل حقيقي واعتبر نفسك غيرمتزوج او قد ماتت وانتهت صدقني اخي انني في قلبك لكن انني بعيد عنك لكنت اتصلت معك وكنت اشجعك على القضاء على عنادها في هذه النقطة صرت قاسي عليها لكن اصبر وتمسك بصبرك وتلها بزيارات تو اقراء او قل مزامير او شئ يلهيك وينسيك همومك والرب معاك


اسم المرسل : المحتار

الدولة:

2012-08-10

الاستاذ والاخ موريس بازو احترمك من كل قلبي فانت انسان رائع بكل معنى الكلمة اخي العزيز كل ما تكلمت عنه صحيح 100% وهذه الاسباب التي تحدثت عنها انا اعرفها تماما والسبب الذي كنت اقنع نفسي فيه حتى الان ولكن يا اخي بالنهاية انا انسان والحياة مشاركة حتى هذه اللحظة لم ياتي يوما وسالتني ما بك دائما انا الذي اسال واتحدث واضحك مهما كا نت ظروفي ولكن مللت فعلا مللت حتى اني غير مقصر عليها بشى وحتى اني متاكد تماما انه لايوجد شخص غيري بحياتها مع اني تركتها من سنة مدة شهر وتتدخل الاقارب وعدت على ان تغير معاملتها ولكن عادت كما هيا فهي دائما يجب ان تمدح بالصح وبالغلط كما كانت عند والدتها ولاتدري ان الانسان يكبر ويبدا بحياة جديدة ويتكل على نفسه


اسم المرسل : معذب

الدولة:

2012-08-10

احي العزيز الرب يكون معك هذه المشكلة لها ابعاد كثيرة لكنني لا اعرف مستولك العلمي ومستواها العلمي وما هي الطبيعة التي عشتها انت وما هي الطبيعة التي غعاشتها هي والمستوى المعيشي قبل الزواج او بعد الزواج وهل كانت تحب شخص قبلك ولم يتم النصيب معه وهل الان تخرج كثيرا والى اين تذهب هل كلماتها معك قاسية او لينة هل تكذب عليك او انت لست قدها المثل يقول الفرس بدها خيالا اخي العزيز المراءة لها حبها الاول ومهما تزوجة معه ملوك الارض عينها على الاول فهل انت الاول يوجد الكثير مثل هذه الاسئلة لا استطيع ان اطرحها عليك لان المجلة ادبية لا يجوز نشر كل شئ اكتب لنا بالتفصيل وا يحدث معك لان الكثير يطلبون الاستشارة ويتركوننا بدون ان يعطونا النتائج وهذا ارجوا ان تكتبل بصراحة لاننك معذب ونحن ايضا معذبون مثلك وهذه المشاكل مازل تحدث لا اريد الاطالة الرب يحفظك ويكون بعونك المعذب التائه وشكرا


اسم المرسل : موريس بازو

الدولة: هولندا

2012-08-10

عزيزي صاحب المشكلة ............ بعد ان كتبت أنت ........وباختصار شديد .... عن سبب الخلاف ....... وجدت انا انه ليس هناك خلاف ........... فالخلاف فقط من طرفك انت ....... فزوجتك ليس في اعمالها ........ ما تستطيع ان تقول انه خارج المآلوف وغير مقبول ....... فقط انت تنعتها ( تصفها ) بصفات لاتعجبك ....... بمعنى ان المشكلة ... ليست في فعل تعمله زوجتك ....... كالثرثرة .... او الغيرة الزائدة ...... او أي عمل غير لائق ........ بل فقط صفاتها ( ولانعلم ان كان الأخرون يشاركوك هذا الرآي أم إن هذا رآيك فقط فيها ) ولأن الأمر مقتصر ( فقط على صفاتها ) لا على اعمالها ....... آسآلك ؟ ...... هل تغيرت صفاتها بعد الزواج ....... يعني هل قل مقدار ذكاءها ؟؟ ...... طبعا ( لم يقل ذكاءها ، ومستوى ذكاءها ، هو مثل السابق ) فالسؤال اليك إذاً ؟ لماذا اخترتها ..... لأن الذكاء وقلة الذكاء يظهران واضحين في فترة المعاشرة والخطوبة ....... ربما ياصديقي زوجتك ـ تربت بطريقة معينة ........ فقد تكون رصينة ــ اكثر من المطلوب مع زوجها .......ربما تلومني على ان احلل الأمور ...... لكني مضطر لذلك لأن ماقدمته حضرتك من معلومات قليل جداً ....... فانت تصفها فقط ( بقلة الذكاء ) وهذا ليس عمل حتى تلام عليه ...... وحتى يكون مشكلة تتطلب حلاً ؟ ........... وطبعاً الطلاق مستبعد نهائياً ، فنحن مسيحيون ........... افحص نفسك ياصديقي ........ ربما انت من تغير فيه شيء او اشياء ........ فعلامة قلة المحبة للزوجة او الزوجة ....... تظهر عندما نبدأ بنسب اخطاء او نقائص للطرف الآخر ........ إن كانت زوجتك تقوم بواجباتها البيتية ...... وترعى اسرتها ........ فحاول ان تتخطى انت المشكلة ...... لأن الزواج المسيحي سر مقدس ............. ومعنى سر مقدس ....... أي اننا لو عشناه ........ وتحملنا صعوباته ......... وقدمنا للطرف الآخر كل محبة .... وغفران ....... وقبول ...... وصلينا لتسمر الحياة في سلام ........ قدم لزوجتك محبة .......... وافرح بمحبتها لك ......... حاول ان تجد فيها صفة تمتدح ... فانا متأكد ان فيها صفات كثيرة تستحق المدح .... لاتوجد في نساء كثيرات ، حاول قبول زوجتك .... قدم لها المحبة ......... وانظر لما فيها من ميزات لاتوجد في نساء كثيرات ......... فنحن دائماً ننظر لما ينقصنا ......متناسين كل ماعندنا ....... حتماً في زوجتك صفات تستحق المدح ...... فركز عليها من فضلك ........ ولاتحاسبها على مقدار ذكاءها ...... فربما مقياسك لمستوى الذكاء لايكون صحيحاً ........ وحتى لو صح قولك ...... فاقبلها ..... ولاتنس انك اخترتها بنفسك ......... واخترتها هكذا كما هي الآن ؟ فهي لم تخدعك ....... فإن كان هناك غلط ..... فانت ايضاً مسوؤل .......... لاتظلمها ........ طالما لم تعمل ماهو غير لائق ........... بركة المسيح الذي بارك عروسي قانا الجليل ........ يبارك حياتكم


اسم المرسل : المحتار

الدولة:

2012-08-10

الانسة غادة الدلال الذي قصدتة عند اهلها كنت اتمنى ان يكون دلالها علي واما من ناحية الحوار قلت اني متزوج من عشر سنوات هل برايك لم افكر باي طريقة لااجد حل وممكن ان يكون ايضا العيب فينا حتى اني وصلت معها ماذا تريدين ان افعل اي شى ير ضيك انا مستعد ولكن المشكلة انها لاتعلم ماذا تريد دلال اهلها هو الذي اوصلها لعد الحس باية مسؤالية او الادراك اعتقد انك سوف تكونون ايضا من المحتارين لاني فعلا لا اجد حلا


اسم المرسل : huaida

الدولة: venezuela

2012-08-10

10 سنسن ولسا ما في تافهم بينتكم وموجود بنت ينتكم عمرها 6 سنسن بتعرف اذا ما في تافهم من 10 سنسن ما بظن راح تفهمك هلا بعد كل هل الوقت عزيزاي صاحب المشكل انا ضد الطلاق لاانو الااطفال يالي راح يكونو ضحية اافترقو عن بعض عيش حياتك من جديد وكل مين يشوف حياتو من جديد يا بتصحا هي ع حالها في هل المواقف وبتتفهمك يا كل مين يعيش حياتو من اول يوم احسن ما تعيش العمر كلو في الجحيم في بيتك وتتفترق عنها في عمر كبير وبكون حياتك راحت والعمر كلو راح فكر كويس قبل ما تقدم ع اي حل واشالله يارب اوضعكم تتحسن بينك وبينهاا وما يصير شي من شان هل الطفلة البرائة


اسم المرسل : غادة عيدو

الدولة: كندا

2012-08-10

عزيزي المحتار ..... حسب كلامك فأنت قد تزوجت في عمر ال 24 وزوجتك كانت 18 , هل كان زواج حب ؟ أنت قلت بأنها ( غبية بشكل كبير وتدري ما تفعله ) فبما أنها تدري ما تفعله فلا أجدها غبية !!!!!!!!!!!!!! ربما أدركت من خلال تصرفاتك معها بأنك تكرهها حسب قولك , فتفعل ما تفعله كي تستفزك .... عزيزي من وجهة نظر امرأة سأقول لك , المرأة عندما تبتغي اهتمام زوجها بها لا يعني هذا دلالاً ,بل يعني أن هذا الرجل هو كل حياتها وتريد هي أيضاً أن تكون كل حياته .... أيضاً حسب قولك ليس لها أصدقاء أو أي اهتمامات خارج نطاق أسرتها , فلما لا تحاول التفاهم معها على نقاط تجدها أنت خاطئة , فربما تلتقيان , أم أنك لا تريد فتح أي حوار ووضعت نقطة للنهاية ....... أليس من الممكن أن نعيب الناس والعيب فينا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!


اسم المرسل : موريس بازو

الدولة: هولندا

2012-08-09

بسم الآب والأبن والروح القدس ............. عزيزي الشــــاب ....... انت تطلب المشورة ......... ومعك كل الحق ........ لكنك لم تقدم آية معلومات ......... ماهي اسباب الخلاف ....... وعدم الأتفاق ....... هل هي اسباب مادية ؟ .......... أم انها غيرة عليك ؟ ......... أم أي سبب آخر ......... لا يستطيع احد ان يفيدك بمشورة ...... بدون ان يعرف .... بعض المعلومات ...... عن سبب الأختلاف .......... من يطلب مساعدة طبيب ..... لايقول له فقط ... أني مريض ......بل يحدد اعراض المرض ..... ومتى ابتدأ المرض ...... وكل ما يلقي ضوءاً على المرض ...... حتى يستطيع الطبيب ان يقدم له الدواء المناسب ...... هل انت وزوجتك ....... لكم علاقة بالمسيح ...... أنا لا اقصد تلك العلاقة السطحية ....... بل هل تحققان قصد الخالق في حياتكما ...... على الآقل انت ....... ثم ماهي نظرة زوجتك للأمور الروحية ...... ربما تحسب ان هذه الآمور لاعلاقة لها بالمشكلة ......... لكن كثير من المشاكل تكون اسبابها ... الأبتعاد عن فكر المسيح ...... مشاكل عالمنا بسبب الأبتعاد عن قصد الخالق ..... ومشاكل اسرنا الصغيرة ...أيضا تكون في اكثر الأحيان بسبب ابتعادنا عن تحقيق قصد الرب يسوع المسيح في حياتنا ..... او على الأقل احد الزوجين .لا يحقق قصد الخالق في حياته ..... وقصد الخالق في ايجاد مؤسسة الزواج المسيحي ....... ربما لا اكون قد وفقت في تحليلي ..... لأنك أنت لم تقدم آية معلومة مفيدة ..... ننتظر منك الأيضاح أكثر عن سبب المشكلة ........ الرب معك


اسم المرسل : صاحب المشكلة

الدولة:

2012-08-09

اخي رمزي كلامي باني محتار فزوجتي ليست مدمنة ع النت وليس لها علاقات او حتى اصدقاء من الطرفين فالذي توصلت اليه انها غبية بشكل كبير وتدري ما تفعله وحتى العمر الفرق بيننا 6 سنوات وهي وحيدة ومدللة ومشكلة اهلها انني لا اريد صدمهم بان اتركها ما انني اشتكيت لهم مرارا


اسم المرسل : رمزي

الدولة: سوريا

2012-08-08

الأخ العزيز صاحب المشكلة مع الاسف ليس هناك في رسالتك اي معطيات ليستند عليها القارئ والمحلل ليقدم لك العرض المرضي لمشكلتك .. فهل زوجتك لها علاقات مع آخرين ؟؟ ام انها مدمنة على النت ولها ارتباطات خاصة مع اشخاص افتراضيين بحيث تهمل علاقتها معك ؟؟؟ ام ان هناك فارق عمر كبير بينكما قد يسبب قصور في العلاقة الزوجية بينك وبينها ؟؟؟ ام ام ام ؟؟؟؟ يرجى ايضاح بعض المعطيات لنتمكن ان نبني عليها نوع من التحليل الايجابي والمنطقي لمشكلتك .. مع تحياتي الحارة


اسم المرسل : nano

الدولة: USA

2012-08-08

Kif yani elmeshkela ahla hiya SHO beda lash ma fi tafahoom SHO hal meshkela elkebira ehki akter


    أضف تعليق

     

    إقرأ أيضاً
     * انا لست مسيحية على الأوراق .. لكنني مسيحية في القلب.. أريد حلاً
     * حصلت على قبول للجوء في أوروبا، هل أسافر ام اجلب والداي لعندي.انصحوني
     * ساعدوني .. أحب فتاة خرساء عمرها 22 سنة وعائلتي ترفض زواجي منها
     * خطيبي يكبرني ب 15 عام و يحبني جداً والكل يحذرني من فارق العمر ..انصحوني
     * ابنة عزباء تغار من كنتي وتزعجها دائماً بكلامهما وتصرفاتهما
     * والدي بخيل جداً وأخلاقه سيئة و يعامل أمي بقسوة لم أعد أتحمل ...ساعدوني
     * أحببته كثيراً، وطلب مني علاقة جنسية على النت والهاتف
     * فتاة لها ماض وتطلب مني الارتباط


       
    أخبار العالم | اخبار مسيحية | محليات | حوادث | علوم وتكنولوجيا | ثقافة وفن | طب وصحة | منوعات | لكِ سيدتي | عالم السريان | مقالات وآراء | قصص مسيحية | أريد حلاً | عيناي دائماً إلى الرب |

    Qenshrin.com
    Qenshrin.net
    All Right reserved @ Qenshrin 2003-2015