Head
كيف تحافظين على تصفيفة شعرك عند ممارسة الرياضة؟

[ كيف تحافظين على تصفيفة شعرك عند ممارسة الرياضة؟ ]
لكِ سيدتي

إذا كنت من الفتيات الرياضيات اللاتي يعتدن على الذهاب لصالونات الجيم بصفة مستمرة أو ممارسة لعبة رياضية، فبالتأكيد أنت مجبرة على غسل شعرك كل يوم أو يومين على الأكثر وهذا يحرمك من الاستمتاع بحيوية تصفيفة شعرك وتألقها لأطول فترة ممكنة لأنه سريعا ما يتسرب إليه العرق والبلل.

إليك فى هذا الموضوع بعض الأفكارالتي تمكنك من الحفاظ على حيوية تصفيفة شعرك فى صالونات الجيم أو بعد ممارسة الرياضة بصفة عامة.

1 - استخدمي الشامبو الجاف
إذا كنت لا ترغبين فى غسل شعرك بعد جلسة الجيم، احرصي على استخدام الشامبو الجاف على فروة الرأس قبل الجلسة وبعدها فهو يعمل على امتصاص الزيوت والعرق ولن يسمح لأي منها بالتسلل من فروة الرأس لباقي خصلات الشعر. وبهذه الطريقة لن تضطري إلى غسل شعرك أثناء الاستحمام بعد جلسة الجيم.

2- ارفعي شعرك لأعلى خلال الجلسة
لابد من رفع الشعر لأعلى بحيث يكون غير ملامس للبشرة تماما ( سواء الوجه او الرقبة) حتى لا يتسلل عرق البشرة إلى خصلات الشعر. ارفعي شعرك على هيئة ذيل حصان ثم اقسميه لنصفين ولفي كل قسم حول الآخر واصنعي كعكة فى منتصف الرأس. اجعلي الكعكة غير مشدودة حتى يتبخر عرق فروة الرأس أولا بأول مع الهواء ولا يعلق بين شعرك مما يضطرك إلى غسل شعرك بالماء.

3- استخدمي أربطة وعصابات الرأس
وفقا لخبراء العناية بالشعر، فإن ارتداء العصابات الماصة للعرق أثناء ممارسة التمارين الرياضية تساعد بشكل قوي في الحفاظ على حيوية وجفاف تصفيفة الشعر، حيث إنها تمتص العرق من مناطق الجبهة وخلف الرقبة وهي المواضع الأكثر إفرازا للعرق فى الجسم أثناء ممارسة التمارين الرياضية.

4- اقتصدي فى استخدام مستحضرات الشعر
استخدام كميات كبيرة من لوشن تسريح الشعر أو الكريم المرطب على الشعر قد يؤدي إلى زيادة ثقل شعرك ويقضي على طبيعته المرتفعة أو المنتفخة بعد تصفيفه وتزداد المشكلة سوءا بعد ممارسة التمارين الرياضية. ومن هنا ينصحك خبراء تصفيف الشعر باستخدام كمية ضئيلة جدا من هذه المستحضرات عند تصفيف الشعر بالمكواة أو السيشوار. فيكتفى بوضع القليل من الموس المكثف للشعر إن كان شعرك خفيفا ثم اللوشن المرطب للشعر الكثيف. يفضل أيضا الامتناع عن استخدام المستحضرات التى تحتوى على مادة السليكون لأنها تثقل الشعر فلا يستطيع أن يحافظ على تموجاته لفترة طويلة، هذا فضلا عن أنها تجذب الأتربة والزيوت والعرق مما يجعل شعرك يبدو غير نظيف بشكل سريع.

5- تجنبي ملامسة شعرك بيديك
كثرة ملامسة الشعر أثناء أداء التمارين الرياضية يقصر من عمر وحيوية تصفيفة شعرك، لأنك بذلك لا تنشرين العرق الموجود بفروة الرأس لبقية الشعر فقط ، بل أيضا تعطين فرصة للبكتريا والزيوت الموجودة بيديك للانتقال إلى الشعر، كما أن عرق اليد يؤدي إلى بلل الشعر وإفساد مظهره الجميل.

6- استخدمي مجفف الشعر لتجفيف فروة الرأس
بعد الانتهاء من ممارسة التمارين الرياضية، استخدمي منشفة نظيفة وجافة لامتصاص ما يوجد على فروة الرأس من عرق ( فى حالة متابعتك للخطوات الخمس السابقة) أو للتخلص من العرق بشكل أسرع وأسهل، اسرعي بعد الانتهاء من جلسة الجيم إلى مجفف الشعر الخاص بك، واقلبي شعرك كله للأمام وسلطي هواء المجفف البارد على فروة الرأس حتى تشعري بأنها أصبحت جافة تماما ثم أضيفي القليل من الشامبو الجاف فى حالة الضرورة. تجنبي استخدام الهواء الساخن لأنه سيجعل فروة الرأس تفرز المزيد من العرق مما يفسد تصفيفة شعرك.

maktoob



02 / 07 / 2012
Print
Send to friend
Back

 

إقرأ أيضاً
 * هل تعلمين الطريقة الصحيحة لغسل الوجه؟
 * الطريقة الأفضل في ارتداء ملابس الجينز بعناية فائقة
 * خلطة قشور البرتقال للتخلّص من آثار المكياج
 * خل التفاح لجمال البشرة وجاذبية الشعر
 * قناع الأسبرين يثبت فاعليته في إزالة حب الشباب
 * نصائح ضرورية للتخلص من جفاف بشرة القدمين
 * أحمر الشفاه.. أنواعه وطرق استخدامه
 * قلة النوم تسبب زيادة الوزن


   
أخبار العالم | اخبار مسيحية | محليات | حوادث | علوم وتكنولوجيا | ثقافة وفن | طب وصحة | منوعات | لكِ سيدتي | عالم السريان | مقالات وآراء | قصص مسيحية | أريد حلاً | عيناي دائماً إلى الرب |

Qenshrin.com
Qenshrin.net
All Right reserved @ Qenshrin 2003-2015