Head
أخطاء شائعة في الديكور الداخلي للبيت

[ أخطاء شائعة في الديكور الداخلي للبيت ]
لكِ سيدتي

لدى تأثيث منزلك أو إعادة تأثيثه، لا يكفي أن تكوني مطّلعة على الاتجاهات الحديثة في التصميم والديكور الداخلي ، لتحصلي على منزل يخلو من العيوب والأخطاء، بل يتوجّب عليك معرفة الأساسيات التي لا يمكن تجاوزها وإهمالها، في هذا الإطار. وثمّة عيوب واضحة لا يمكن أن تندرج تحت بند الذوق الشخصي، فحتى أكثر أساليب التصميم فوضوية له أصوله وقواعده الخاصة!

نقدم لك بعض النصائح لتجنّب أبرز الأخطاء شيوعاً في ديكور المنزل.

1- لا تقدمي على اقتناء قطعة أثاث لمجرد جمال شكلها، بل انظري إليها من الناحية العملية، وفكّري كيف ستؤدّي وظيفتها على أتمّ وجه.

2- لا تثبّتي اللوحات والأعمال الفنية في مكان مرتفع على الجدار، بل اجعليها في مستوى مناسب للرؤية يقدّر عادة بـ 6 إلى 10 إنشات تقريباً فوق الحافة العلوية للأريكة في الغرفة. أمّا بالنسبة للوحات كبيرة الحجم، فاجعلي حدّها الأعلى موازياً للحدّ الأعلى لباب الغرفة.

3- لا تبالغي في استخدام «الاكسسوارات» المنزلية حيث أن قطعة فنية توضع في زاوية أو ركن وحدها تشيع رونقاً أكثر من استخدام قطع كثيرة غير متناسقة. وإذا كنت تمتلكين كميّة كبيرة من «الاكسسوارات»، قومي بعرضها ضمن مجموعات صغيرة متناسقة ومرتبطة ببعضها حسب موضوعها.

 4- لا تقدمي على شراء أية قطعة أثاث جديدة بدون معرفة المساحة التي ستوضع فيها، حيث أن استخدام قطع مفروشات بأحجام غير متناسقة مع حجم الغرفة يفسد تماماً طلّتها ويجعلها تبدو غير مريحة، مهما كانت قيمة الأثاث المستخدم.

5- لا تطبّقي أنواع الإضاءة المختلفة على جميع الغرف وفق الطريقة عينها، فالأضواء الخافتة على سبيل المثال تضفي جواً رومانسياًً، وهي تناسب غرف النوم أو زوايا معيّنة من غرف الجلوس أو الصالونات، ولكنها لا تصلح أبداً لغرف الدراسة أو المكتب أو الطعام أو المطبخ.

6- لا تكثري من استخدام النباتات بشكل عشوائي، داخل غرف منزلك.

7- لا تستخدمي أكثر من نوع واحد من الخشب في نفس الغرفة، بطريقة غير مدروسة?.

8- تجنّبي استخدام ورق الحائط في ديكور الحمام، فرغم جماليته تفسده الرطوبة بسرعة. ولكن، إذا رغبت بالأمر، تأكّدي بأنّه ملصق بطريقة جيدة، كما من وجود التهوية الكافية له.

 9- لا تستخدمي درجات لونية متقاربة عند اختيار مفروشاتك و«اكسسواراتك»، بل احرصي على إدخال لون مختلف ولو بدرجات قليلة، يشيع الجاذبية والمرح في المكان.
 
10- ضعي عدداً مناسباً من الوسائد على الأريكة أو السرير، ثم ألقي بعضاً منها على الأرض أمام المدفأة أو تحت طاولة الوسط أو في أي مكان آخر في الغرفة بحيث تكون ظاهرة وتشكّل اندماجاً بين قطع الأثاث المختلفة في داخل الغرفة.
 

قالوا عن الفوضى:

* إن الفوضى أو الزركشة المبالغ بها هي واحدة من الأخطاء الهامّة، والحلّ يكمن في البساطة، ثم البساطة!

رايتشيل آشويل
* المشكلة تكمن في أن الغالبية تشتري قطع أثاث صغيرة وافرة، الأمر الذي يؤدّي إلى ازدحام البيت، والحلّ يكون في السيطرة على عدد هذه القطع.

لاين بيترسون
 * للنباتات المبعثرة تأثير سلبي في بعض الأحيان. ولذا، أظن أن تجميعها سيؤدّي الى إضفاء تأثيرات أكثر جمالية!

تشارلوت موس
* يتّخذ كثيرون قراراتهم بسرعة كبيرة بشأن الديكور الداخلي بدون التطرّق إلى كل الاحتمالات، ولذا يجدر بهم أن يأخذوا الوقت المناسب للحصول على نتائج أفضل.

سيدتي



19 / 05 / 2012
Print
Send to friend
Back

 

إقرأ أيضاً
 * هل تعلمين الطريقة الصحيحة لغسل الوجه؟
 * الطريقة الأفضل في ارتداء ملابس الجينز بعناية فائقة
 * خلطة قشور البرتقال للتخلّص من آثار المكياج
 * خل التفاح لجمال البشرة وجاذبية الشعر
 * قناع الأسبرين يثبت فاعليته في إزالة حب الشباب
 * نصائح ضرورية للتخلص من جفاف بشرة القدمين
 * أحمر الشفاه.. أنواعه وطرق استخدامه
 * قلة النوم تسبب زيادة الوزن


   
أخبار العالم | اخبار مسيحية | محليات | حوادث | علوم وتكنولوجيا | ثقافة وفن | طب وصحة | منوعات | لكِ سيدتي | عالم السريان | مقالات وآراء | قصص مسيحية | أريد حلاً | عيناي دائماً إلى الرب |

Qenshrin.com
Qenshrin.net
All Right reserved @ Qenshrin 2003-2015