Head
زواجي مهدّد ... فما الحل ؟

[ زواجي مهدّد ... فما الحل ؟ ]
أريد حلاً

أنا شاب من حلب في الرابعة والثلاثين ، أعمل في إحدى الشركات المتواضعة ،ولم أكمل تعليمي الثانوي ،ادخرت مبلغاً على مدى السنين مكنني من شراء منزل صغير عن طريق المصرف ،وتزوجت بفتاة هي صديقة لأختي تعمل في مجال التدريس ورزقنا الله بولدين .

كنت آمل مساعدة زوجتي بالمصروف المنزلي ، لكن هيهات فراتبها يذهب عبثاً على مظهرها ولباسها فقط ، ودائما تهاجمني بتقصيري تجاه عائلتي وما يقوم به الأزواج الآخرين من تقديم الهدايا في المناسبات والخروج في سهرات دائمة الخ من أمور ترفيهية وكمالية ، مما اضطرني للعمل في وظيفة إضافية التي باتت تأخذ كل وقتي ، فلم أعد أرى زوجتي إلا في منتصف الليل ، وطبعاً أسمع في كل ليلة منها تأففاً على هذه العيشة وعتاباً لتقصيري الدائم والظروف صعبة وأظن أن الجميع يعرف الوضع .

عرضت عليها فكرة الهجرة إلى بلد أوربي رغبة في تحسين الوضع الاقتصادي وطلباً لمعيشة أفضل قد يوفرها الله لنا ، لكنها رفضت بشكل قاطع بحجة أنها لا تستطيع أن تفارق أهلها وأخوتها وصديقاتها ( يعني لا ترحم ولا تترك رحمة الله تنزل ) ،وقد ساء الوضع بيننا وبتنا نفكر في الانفصال وديانتنا المسيحية لا تسمح بالطلاق .

كتبت لموقعكم الموقر وسأجعل زوجتي تقرأ ردود من يعلق على الموضوع ، آملاً أن نصل أنا وهي إلى لم شمل الأسرة وحل خلافتنا .. ونأمل أن تصلّوا لنا أيضاً.

ج – ض – حلب


11 / 02 / 2012
Print
Send to friend
Back
أضف تعليق

المشاركات

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع وإنما تعبر عن رأي أصحابها

اسم المرسل : عبودبارافرام

الدولة: السويد

2012-03-08

عويوي انني اخطاءة بين رسالة يوحنا وبطرس لكن افتح رسالة بطرس الاولى والثانية وهي تفيدك واقراءها مع عائلتك واتمنا لكم التوفيق والنجاح والرب مجبر الامور


اسم المرسل : عبودبار افرام

الدولة: السويد

2012-03-08

عزيزي يبدو انت والعائلة لا تملكون انجيلا في البيت او انتم مقصرين في قراءة الانجل والدهاب الى الكنيسة والتقارب على المناولة عزيزي افتح الانجيل امام امراءتك في رسالة يوحنا الاولى وحتى الثانية وتقراؤنها سوية انني ارجوا من الرب ان يجعل هده القراءة بركة لك وللعائلة واشكر الرب على مصالحتكم ويزيد المحبة بينكم


اسم المرسل : Grace

الدولة: USA

2012-02-26

My Brother: I think you are a faithful and a good husband because you accepted to work extra job to cover your family's expenses. but unfortunately your wife seems to be a little selfish. Instead of sharing with you the expenses of the family,she is spending her salary on herself . She should come to the USA to see how women work hard to help their husbands. Anyway, my advice is to have financial counseling along with marital counseling. Bad financing, these days, are the source of every evil. I think , you, as a family, need to manage your money in a wise way. My advice to you, brother, is to give her once in a while a little gift as an appreciation for being a working mother and I am sure she will be more loving, understanding and cooperative with you. Lastly, DO NOT FORGET to PRAY as a family. Direct your wife's attention to the Lord instead of worldly interest. May the Lord give you both His wisdom, love and peace of mind and heart. We will pray for you. God bless you..


اسم المرسل : ج – ض

الدولة:

2012-02-18

اشكر كل من عقب على مشكلتي فكنتم عونا وسندا لي بتشكركم كثير كثير والله يخليكم على رأس اسركم واهلكم يا طيبين .


اسم المرسل : نسيما

الدولة: سوريا

2012-02-17

أنا برأي المتواضع ومن خلال تجربتي الشخصية أرى بأن الحياة الزوجية لكي تكتمل وتسير بشكل جيد لا بد من بعض التضحيات من كلا الطرفين ،فعليك أن تحقق لها ولو قليلاً بعضاً مما تريده حتى لو تطلب منك ذلك بعض العناء ولكن بالمقابل هي أيضاً عليها أن تكون أكثر واقعية وأن تتنازل قليلاً عن مطالبها التي ربما في الوقت الحالي لا تستطيع أن تؤمنه لها ولكن مع بعض الإيمان والصلاة والتعب لربما تحسنت حياتكم واستطعت أن تحقق لها مبتغاها ،وأخيراً الحب هو الأساس في علاقتكم فأرجوا أت تحبوا بعضكم أكثر لأن المحبة هي التي سوف تساعدكم على حل هذه المشكلة والله الموفق.


اسم المرسل : khitam

الدولة: sweden

2012-02-17

انا بعرف انو كل زوجين بيريدو يحافظو على زواجن لازم يتفقوا مع بعض واولا- لازم يكون في محبة قوية من الطرفين وهالمحبة بتنعكس عالاطفال وتاني شي- لازم زوجتك تضحي من عندا شوي كمان .لسعادة اطفالكن طبعا مو لحداوتعيش قنوعة وتشكر الله عالصحة يلي كتير عالم عندن ملايين وما قادرين يشتروالصحة ومافي حدا مرتاح كامل بس الطلاق موحل هو نقمة عليكن وعالاطفال وبتمنى تعيشو عائلة سعيدةلاابد/صلو مع بعض= وصلو لبعض /


اسم المرسل : Alice Denkha

الدولة: Iraq

2012-02-15

الاخ صاحب المشلكة وجدت شيء جميل لديكم وهو انك ستشارك زوجتك بهذه الحلول التي يطرحها القراء الاعزاء وهذا دليل على ان هناك تفاهم بينكما لذا اقول لك لا والف لا للتفريق بينكما ... عزيزتي الزوجة الرب اعطاكي زوج واولاد وهناك من لا زوج لها ولا اولاد ... عزيزي الزوج العائلة لها حق لك وليس العمل فقط هناك من له العمل لكن ليس له عائلة ... مهم جدا الاصغاء الى بعضكما يجب ان تفرغا قلبكما من كل شيء ولتبدئوا بداية جديدة .... هي محاولة انت تخصص يوم للعائلة والزوجة تقلل من مصاريفها الشخصية متاكدة سوف تجدون كل شيء تغير يوم بعد يوم .... مع امنياتي لكما بالتوفيق والحياة السعيدة


اسم المرسل : الخروف

الدولة: سوريا

2012-02-14

سلام الرب يسوع يكون بينكم عمري 32سنه والرب يبارك اعماركم كنت تائها في الدنيا اسعى وراء المال وملذاته لحكم عملي وحياتي سفر وغربه الى ان اختبرت محبت الله في قلبي وجعل كل شيئ للصلاح والكمال من يحب يضحي لنكن مسيحيين بالفعل وليس بالاسم واقول الى الاخت المتزوجه ماذا ينتفع الانسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه اقول للزوجه ربنا باركك وتزوجت وعطاك نعمه الخلفه لاتنسي زوجك ولا تقصري بواجبك هنا تكمل المحبه واذا بدك ترضي الناس مهما فعلت لن يرضوا كوني حريصه على محبة زوجك ولا تفرطي به ولا تتركي للشيطان مكان بينكم ايتها الزوجه الرب انعم عليك براتب فلا تنسي افضاله لولا الرب فلا يكون عندك شيئ فلا تتكبري على زوجك وتنسي انه رب الاسرى ولك يا اخي الزوج ان اردت ان تصل الى قلب زوجتك فقراء في اذنيها كلمات تشعرها زوجتك التي انت مسؤل عنها وليست هي المسؤله


اسم المرسل : ميريت

الدولة: الامارات العربيه

2012-02-14

انصحك اخي ان لا تشعر بالذنب والتقصير عندما تسمع شكاوى مرتك فهي تعلم مسبقا بمستواك المادي وقبلت تتزوجك يعني انت لم تغشها ولم تخدعها و دائما اشكر ربك على نعمة الصحه و الكسب الحلال ولو قليل ففيه البركه اما نصيحتي لزوجتك فاقول لها احمدي ربك واشكريه علي نعمة الصحه والعافيه والاولاد الاصحاء والعيش باستقرار بين اهلك و احباءك و ثقي انك بالشكر سوف يرزقك الله بما تتمني ولا تنكدي و تنغصي حياتك وحياة زوجك واولادك لا تقارني بين مستوى معيشتك ومستوى صديقاتك لان في ذلك عدم راحه لك واصبري حتى تفرج


اسم المرسل : حنا لبيب خوري

الدولة: المانيا

2012-02-14

اخي اساس الزواج والحياة الزوجية واستمرارها هو المحبّة والمحبّة فقط . وهذه الكلمة قوية بحيث لا يقف في وجهها الفقر ولا الغنى ولا المصائب ولا حتى الدواهي في مسيرة الحياة . وانا اقول لكليكما ان احبّوا بعضكم ففي المحبة تذوب كل هذه المشاكل والمصائب التي اسميتموها من حياتكم فلا البحبوحة تبني البيت الزوجي ولا القلّة تهدّه ولا كثر المال يُجمّل الحياة الزوجية ولا حتى الشحادة تُغيّر من اساس البيت الزوجي ففي المحبّة وجود للخالق وكل الأديان تقول الله محبّة فاذا صلّينا لكم فسنصلّي الى الله ... وبمقدوركم ان تكونوا سعداء في حياتكم مادمتم في محبّة . اما اذا لا وجود للمحبّة فذاك شأن آخر . ارجو لكم حياة ملؤها .... المحبّة ..


اسم المرسل : غادة عيدو

الدولة: كندا

2012-02-14

عزيزتي الزوجة :..... إن استطعت أن تملكي القناعة ستعيشين حياة سعيدة بكل المقاييس ( لا تنظري لمن حولك فكلها مظاهر كاذبة تخدعك ببريقها ولكن إن دخلتها ستجدي بأنها هشة وغير حقيقية فليس كل ما يلمع ذهباً . )..... - أهم شيء في حياتنا هو راحة البال وقد رزقك الله بزوج طيب يعمل كل ما بوسعه ليحتفظ بك وبأسرته , فساعديه ...... تخلي عن أنانية الإنسان والتفتي لبيتك وزوجك وأولادك فلا تعتقدي بأن حياتك ستكون سهلة إن انفصلتما وخاصة بوجود أطفال ......- هناك نقطة أحب أن أشير إليها هنا وهي أساس المشاكل الزوجية وهي الاستقلالية , عندما نتزوج يصبح الاثنان واحدا ولا مكان لاستقلالية كل واحد عن الآخر , ( وطبعاً هذه الزاوية قد استوردها شرقنا من الغرب ) في الغرب في أي لحظة من الممكن أن يترك أحد الزوجين المنزل ويغادر , لأنهما قد اتفقا على الاستقلالية منذ البداية ولكن عندنا يختلف الوضع ..... عندما تكون الزوجة تعمل عليكما أن تضعا راتبيكما في حساب واحد وتقسموا من خلاله مصروف البيت وثم تتقاسما المصروف الشخصي وهكذا تتنهي الانانية الشخصية عند هذه النقطة , وتنتهي كلمة راتبك وراتبي , لأنه عليكما المشاركة في بناء حياتكما وحياة أطفالكم معاً ......-عزيزتي الزواج ليس رجلاً يفلح نقوداً والزوجة تصرف , الزواج مشاركة وتضحية وحب وتفاني في سبيل الآخر وتفضيل مصلحة الآخر على النفس ( أخيراً سأعطيك مثالاً ربما يكون تافهاً ولكن له مدلولات كبيرة , أنا في الغربة وأقضي أحياناً أكثر من 10 أيام جالسة لوحدي , عندما يأتي زوجي من العمل يطلب مني أن أحضر نفسي والأولاد للخروج رغم تعبه , فلا أقبل رغم ضجري لماذا ؟ لأنني لا أقبل أن أكون أنانية على حساب صخته , فليس بالخروج ستكمل سعادتي ولكن سعادتي الحقيقية هي مع زوجي وأولادي وراحة بالي ).....أتمنى أن تعيدا وخاصة أنت عزيزتي الزوجة حساباتكما , لأن أطفالكما يستحقان ذلك ..... تمنياتي لكما بحياة سعيدة .


اسم المرسل : موريس بازو

الدولة: هولندا

2012-02-13

سيكون كلامي للسيدة زوجتك ، لأني وجدت أن المشكلة عندها والحل في يديها ، فياسيدتي : فكري بالأمر ، كثرة تضييق الخناق ، وتصعيب الأمور ليست في صالح عائلتكم ، انتم عائلة مسيحية ، وزواجكم تم ببركة المسيح ، ولهذا فانا واثق انكم لو طلبتم من المسيح الحكمة والفهم ، مع تواضع من قبلك ياسيدتي فسوف تحل المشاكل قليلاً قليلاً ، ضعي اول اولوياتك سعادة عائلتك ، قللي من المصروف الشخصي ، البسي البسيط الذي يسعد زوجك / ولاتهتمي لمايفكر الناس ، ولا تقارني نفسك بالأخريات ، فلكل أمرآة وضع مختلف ، فربما زوج الآخرى ميسور الحال ، ليست السعادة في الخروج ، فمن لايجد سعادته في البيت ودفء البيت لن يجدها في الخروج والنزهة ، لن اتكلم في الخيال ، فانا اعرف الواقع وظروف الحياة الصعبة ، لكن ما ذنب الرجل الذي تعب ودفع ثمن المنزل وربما اكثر تكاليف العرس .. المحبة تعني التضحية ، فقللي من التفكير في النزهات الغير ضرورية ، والسهرات خارج البيت ، لاتهتمي برآي الأخرين ، وماذا سيقولون عنكم ، ولا تبالي باراء الناس ، عيشي السعادة مع اولادك وزوجك ، فهما نعمة وعطية لاتقدر بثمن ، قارني دوماً بين سهرة او نزهة غير ضرورية ، او جلوس في البيت مع الأحبة في سمر ومرح عائلي ، لا تنتظري السعادة في الأمور الخارجية ـ فالسعادة في القلب القانع ، والفكر الغير خاضع لآراء الناس وطريقتهم في العيش ، اخيراً السعادة شجاعة ، السعادة نحن من نصنعها لأنفسنا بتغيير طريقة افكارنا ، فكوني صاحبة شجاعة وتحرري من افكار الأخرين ونظرتهم للسعادة ، واجعلي سعادتك في محبة زوجك ومحبة اولادك ، واشكري الرب يسوع المسيح الذي اعطاك ، ماتحسدك الأخريات عليه ، اقبلي هذا الرآي من أخ وصديق يصلي لكم بالراحة والهناء والفرح بالرب وبعطاياه التي لا تقدر بثمن هل سآلت نفسك مرة ........ كم يساوي احد اولادك طبعا ، هو عطية لاتقدر بثمن ، فالرب اعطاك مالايقدر بثمن فارجوك استغني ، عن الأشياء التي لها ثمن ، فكل ماله ثمن ونسعى وراءه سيزول لاتجعلي فرحك بفستان ، بمسمار صغير في حائط قد يتمزق الفستان وينتهي فرحك ولاتجعلي فرحك بسهرة ، خارج البيت ، تنتهي افراحها بعد انتهاءها بدقائق ، ولايبقى سوى ماصرفتم عليها عبئاً فوق مصروفكم اليومي اجعلي فرحك في العطايا التي لاثمن لها ولاتقدر بثمن وهي اولادك وابو اولادك اختم قولي : اجعلي سعادتك في اسعادك لعائلتك ، فليست النزهة او الفستان الذي تستطعين الأستغناء عنه ، إن لم تهتمي برأي الناس ، فراحة رجلك ووجوده بين اولاده ، هو افضل من فستان او خروج او ماشابه ، لتكن سعادتك في اسعاده ، فستجدين السعادة الحقيقة التي لاتجدها صديقاتك اللواتي يخرجن كل يوم ، ويلبسن افضل واغلى الثياب


اسم المرسل : yoniea

الدولة: iraq

2012-02-12

اخي العزيز مافي اسرة مابيكون عندها مشكلة او صعوبة لوجود اختلاف بين الزوجين من حيث الاسلوب والتربية والثقافة والطبيعة... المهم في العلاقات الزوجية مواجهة الطرف الاخر بالحقيقة وبكل صدق ومحبة واحترام ... اخي بالتفاهم والاحترام ومحاولة عيش الاحساس يعني حاول تعيش احساسها بكل ما تحتاجه بيجوز مو لانو هي محتاجة للبس او الزينة او انو فقط لمجرد التباهي لكن لاشباع نقص ما في حياتها .... بيجوز انت مو منتبه لهالشي؟؟؟؟ بيجوز تكون بحاجة الى حب او حنان او عطف او امان ؟؟؟؟؟ بيجوز انت شايف هالشي بس من وجهة نظرك اخي حاول انو تشوف الموضوع من وجهة نظرها اسألها هالسؤال ... انو لو هي بمحلك وانت بتعمل الشي اللي تعملو هي شو راح يكون رد فعلها ؟؟؟؟؟ بيجوز ماعم تعرف مدى خطورة تصرفها واللي عم يأثر عليك وعليها وعلى ولادكم ... في أسر مشاكلها كتير صعبة ولما تسمع مشاكلهم وصعوباتهم بتتألم كتير وتحس انو قلبك عم يحترق مشانهم وماعم تقدر تعملهم شي ... فالصحة والسلامة اهم بكتير من كل مظاهر هالحياة الزائلة ... حاول انو تفهمها انو كل مظاهر هالحياة زائلة الا كلام الرب فبكلام الرب راح تكون قوية وحلوة .. جمال الروح احلى بكتير من الجمال الخارجي ،جمال الروح هو جمال باقي الى الابد.... اخي لا تخلوا الشيطان يغلبكم وتخلوه يدخل بيناتكم ويوصلكم للطلاق فكروا بأولادكم فهم سيدفعون الثمن غاليا... مع تحياتي وتمنياتي لكم بالخير والحب وراحة البال .


اسم المرسل : ماريا

الدولة: المانيا

2012-02-12

اخي العزيز انا بدي قلك انو الغربة صعبة ومو حلوة ومافي احلى من بلد الواحد والله انا بحكي عن تجربة وبدي قلك كمان انو خليك بلدك وخلي مرتك تنقص من هالمصروف اللي بتصرفو على حالا ما بيصير شي يعني لانو ولادها وبيتها ابدا بهالمصروف وخلي هي كمان تساعدك بمصروف البيت والطلاق امر ابدا مو سهل عنا نحن المسيحية وانشالله ما توصل بيناتكن للطلاق لانو ما بتروح غير على ولادكن صدقني وادعي لربك الله يهديها ويهدي الجميع وروحو ع الكنيسة وحضرو قداس واخر شي بدعي انو العدرا والمسيح يكونو معكن ويحلو هالمشكلة بيناتكن تقبل مروري اخي العزيز


اسم المرسل : المهندس إلياس قومي

الدولة: كندا

2012-02-12

إياك ثم إياك أن تقبل بالأنفصال .هذا اول الحديث خذ زوجتك إلى رجل الله من هم في كنيستك ودعهاتتحدث بكل ماتريد أمامك لتسمع أناتها وضيقاتها ولم هي تفكر ..وأنت أيضا وكأنكما في أعتراف امام الله وكاهنه تعترفان بكل مايقلقكما قد تكون زوجتك لاتعرف ماهي خطورة الأنفصال قد تكون بريئة منساقة وراء مظاهر الحياة ،لربما عمرها ليس بالكثير، ليس لديها مايكفي من الخبرة ليس عيباً هذا، ولاينقص من قيمتها أمامك. أحترمها قدرها امنحها كلمة حب وصدق وصفاء وقبلة واحتضان لاعيب في هذا، وليس له وقت ولاحدود ولاعدد . هل سألت نفسك ماذا أهديتها اخر مرة ..لو كلمة أو همسة حب ، لو علبة عطر لو وردة حمراء ...هذه هو عيد الحب خذ زوجتك وافرحوا واخرجوا لتتناولوا سوية لقمة طعام خارج المنزل. اين هم الأهل هنا يجب ان نعرف دورهم وخاصة الأبوين لكلاكما الموضوع لن ينحل بالهجرة بل على العكس هناك سيتم ماتخشى وقوعه إياك ، وأنت في بلدك ليس بالضرورة أن تعمل طويلا ارضي زوجتك بكل ماتعنيه الكلمة اولا فلها حق عليك اليوم وغدا وبعد غد ليس من عدد يحدد علاقتكما الزوجية. المهم حاول التقرب منها اكثر عيش معاناتها هي، اعرف كيف تتعامل من صديقاتها أسمعها كيف تقضي وقتها بالمدرسة ومع من تتصل ليس عيبا، إن أخطأاحدكم ،العيب أن لاتعرف السبب العيب في السكوت مادامت تتأفف اذن قلبها يحبك فهي لاتخبيء عنك اسمعها ومتى عرفتما السبب ستعرفا كيف تتوصلا إلى الحل السليم من دون خصام ... يقيني زوجتك ذات ثقافة عالية فهي ستتفهم ظروفك، وتقدر وضعك وتسعى هي أن تعمل خارج وقت دوامها لزيادة الدخل وبالتالي لتحسين ظروفكم ...أتمنى أنك فهمت ماعنيت الحل بيدك أنت ارضي زوجتك ام أطفالك وقصة حبكما لاتنساها الزواج رباط مقدس لكن علينا أن نعرف كيف نداريه .صلوا معا كل ليلة قبل أن تناموا اطلبوا الرب ومشورته كل حين احضروا القداديس الكنسية بإستمرار وخاصة ايام الأحاد والأعياد حاولوا ان تكونوامعا اكبر وقت ممكن وإله المحبة يشدد علاقتكما ويعضدكما .


اسم المرسل : غراسيا

الدولة: سوريا

2012-02-12

عنجد انك طيوب وهي ما بتستاهلك لان قبلت تتزوجك بس لحتى تتزوج مو لانو بتحبك متل ما انت حبيتها لانها اكيد كانت بتعرف بوضعك المادي من الاول ,ومادام يتعرف حالها بتحب الصرف ليه ما انتظرت لحتى يجيها عريس مليان من يللي عم تضرب فيهم المثل ,لكن ليش فترة الخطبة مو لحتى يتعرف الشريكين على بعض؟ بشرط يكونوا صريحيييييييييين مع بعض بس للاسف اذا ما كان في حب او قناعة ونية صافية فاغلب الاحيان بيكون في تمثيل من احد الطرفين,, المفروض تتحمل نتيجة ذنبها بما انو قبلت بوضعك لازم تتحمل معك مسؤولية المصروف لان هدول ولادها مو ولاد الجيران والله يسامحها يعني انا مستغربة كيف بتفضل اهلها واخواتها و رفقاتها كمااااااان؟ على عيلتها اصلا بشو رح ينفعوها ما يكون عما يساعدوها بالمصروف فيها تسافر معك و تلتقي معون عالنت متل ما الكل بيعمل بالغربة يمكن يللي بالغربة بيشوفوا اهلون عالنت اكتر من يللي هون بنفس المدينة ما بالنهاية رح ترجعوا لهون ليتحسن وضعكون ,,,,بتمنى منها تحكم عقلها وما تفوتوا بدوامة الطلاق وبالنهاية ما بتروح غير على ولادكون وحتى عليها لان بيروح نص عمرها وهي عم تنتظر الطلاق وخليها تشكر ربها على نعمة الصحة وولادها بخير وعندا زوج مخلص لعيلتو وبتمنالكون كل التوفيق


اسم المرسل : huaida

الدولة: venezuela

2012-02-11

اخي من كلامك مبين قلبك طيب ما بتستهيل هيك ست تكون معك اهجرها وحطيها في الاامر الواقع لا تعرف قميتك بقول المتل اذا ما كبرن ما بتصغر انا ما بعرف شو بدهم هل الجيل ولا هن عما يعرفو شو بدهم من هل الحياة بتعرف خربان البيت كتير صعب وخصوصي في دين المسيحي احكي معها وحطيها تحت الاامر الواقع صدقني هي راح تندم كتير مع الاايام اذا خربت بيتها لاانو من شان تربي طفلين لاوحدها لازم تشتغل 24 ساعة لا تقدر تقوم بواجب اولادها ولا راح يجيلها دور لا حتي تنزين وتصرف على حالها بتنما انو تشوف ارائنا في الصفحة وتفكر شو في مستقبل هل الااطفال يالي هنن راح يكونو الضحية في هل الحياة الله يهيدها يا رب


اسم المرسل : فهيمة

الدولة: سورية

2012-02-11

مشكلتك معقدة ولكن مع المحبة والصبر المستحيل يصبح ممكنا . حاول مزيد من التواصل مع زوجتك --+ «ليُرفع من بينكم كل مرارة وسخط وغضب وصياح وتجديف مع كل خبث. وكونوا لطفاء بعضكم نحو بعض، شفوقين مُتسامحين كما سامحكم الله أيضاً في المسيح» (أف 4: 32،31).


اسم المرسل : هيثمووو

الدولة: سوريه

2012-02-11

بما انك تستطيع الهجره الى بلد اجنبي هاجر واتركها لأهلها وخليها تصرف معاشها على زينتها بشرط ان لا ترسل لها قرش واحد وهناك تستطيع ان تتزوج من غيرها تساعدك على السراء والضراء واعلم ان الانسان يعيش مره واحده


    أضف تعليق

     

    إقرأ أيضاً
     * انا لست مسيحية على الأوراق .. لكنني مسيحية في القلب.. أريد حلاً
     * حصلت على قبول للجوء في أوروبا، هل أسافر ام اجلب والداي لعندي.انصحوني
     * ساعدوني .. أحب فتاة خرساء عمرها 22 سنة وعائلتي ترفض زواجي منها
     * خطيبي يكبرني ب 15 عام و يحبني جداً والكل يحذرني من فارق العمر ..انصحوني
     * ابنة عزباء تغار من كنتي وتزعجها دائماً بكلامهما وتصرفاتهما
     * والدي بخيل جداً وأخلاقه سيئة و يعامل أمي بقسوة لم أعد أتحمل ...ساعدوني
     * أحببته كثيراً، وطلب مني علاقة جنسية على النت والهاتف
     * محتار.. وحياتي جحيم


       
    أخبار العالم | اخبار مسيحية | محليات | حوادث | علوم وتكنولوجيا | ثقافة وفن | طب وصحة | منوعات | لكِ سيدتي | عالم السريان | مقالات وآراء | قصص مسيحية | أريد حلاً | عيناي دائماً إلى الرب |

    Qenshrin.com
    Qenshrin.net
    All Right reserved @ Qenshrin 2003-2015