Head
 

 

 
Translate Qenshrin into Swedish Translate Qenshrin into English Translate Qenshrin into French Arabic Keyboard Qenshrin Mobile RSS Find Us on Facebook
استعدي ....انه وقت تغير لون الشعر

[ استعدي ....انه وقت تغير لون الشعر ]
لكِ سيدتي

إذا كنت تفكّرين منذ فترة بتغيير لون شعرك، فقد حان الوقت للقيام بذلك. ولمساعدتك على اختيار اللون الملائم، سواء كان الأشقر أم البني أم الأحمر أم الأسود، جرّبي أولاً الصبغة شبه الدائمة،وعندما تجدين لونك المثالي، يمكنك في هذه الحالة استخدام الصبغة الدائمة. وللإجابة على كل أسئلتك في هذا المجال, نقدّم لك في ما يلي دليلاً لاختيار الصبغة المناسبة.

إذا كنت تتساءلين كيف تختارين اللون المناسب؟ إعلمي أولاً أنه عليك، قبل كل شيء, أن تختاري درجة لون مناسبة للون بشرتك. فيجب مثلاً ألا تصبغي شعرك باللون الأشقر إذا كانت بشرتك داكنة وعيناك بنيّتين. كما عليك أن تهتمّي باللون وتحافظي عليه إذا أردت أن يدوم لفترة أطول. وهناك الكثير من المنتجات للشعر الملوّن في السوق، والتي ستساعدك على أن تحافظي على شعرك مشرقاً.
 

حدّدي لون الأساس لشعرك:

إن تحديد لون شعرك الحقيقي أمر ضروري جداً، ويمكنك التعرّف عليه عن طريق التمعّن في لون الجذور والأطراف على حد سواء، علماً أن الأطراف تكون دائماً أفتح لوناً بسبب تعرّضها للشمس وبسبب أكسدة الشعر الطبيعي. إقرإي التعليمات المكتوبة على علبة الصبغة للتأكّد من أن اللون الذي اخترته مناسب للون شعرك الطبيعي. وهناك عادة دليل ألوان على جانب العلبة. نفّذي اختبار الحساسية قبل البدء، بعد 48 ساعة على الأقل من غسل شعرك لآخر مرّة، حيث إن الزهم (المادة الدهنية) تعمل كحاجز وقائي على الشعر وفروة الرأس. إصبغي شعرك حين يكون نظيفاً، وارتدي قميصاً قديماً، واستخدمي القفّازات الواقية، واحرصي على تنفيذ التعليمات بدقّة. إلتزمي بالوقت المكتوب على العلبة ثم اغسلي شعرك حتى يصبح لون المياه صافياً، وطبّقي عليه ملطّف شعر جيداً للحفاظ على صحته وحيويته.

 
إختاري عن طريق التلوين:

يقول مصفّف شعر المشاهير «جان مارك مانياتيس» Jean-Marc Maniatis: «إن لون الشعر مثل الماكياج بالنسبة لبعض النساء، حيث يبرز عيونهن ويجعل لون بشرتهن أكثر إشراقاً. ويمكن للون الشعر المختار بعناية تجديد شكلك تماماً. لذا، عليك اختيار اللون الصحيح المناسب لشعرك تماماً مثلما تفعلين مع ماكياجك».

إذا كانت بشرتك فاتحة ولون شعرك أشقر فاتحاً، إختاري درجات ألوان الأشقر التي تتراوح بين الرمادي والبلاتيني. لا تختاري درجات اللون الأشقر الذهبي، لأنها لن تناسب بشرتك الفاتحة. وإذا كنت تريدين لوناً يجعلك تفيضين حيوية، إختاري ألوان البني الدافئ.

إذا كانت بشرتك وردية وشعرك أشقر غامقاً أو بنياً فاتحاً، إختاري ألوان البني الدافئ والنحاسي لإبراز لون خديك. تجنّبي ألوان البني الفاتح لأنها ستجعل بشرتك تبدو باهتة. جرّبي الأشقر الغامق أو خصلاً من الأحمر النحاسي بدلاً من ذلك.

إذا كانت بشرتك داكنة وشعرك غامقاً، إختاري ألوان البني وخصلاً فاتحة برّاقة باللون البني المحمرّ أو الشوكولاته أو الخوخي. تجنّبي النحاسي الذهبي أو الألوان الضاربة إلى اللون البرتقالي التي لا تناسب لون بشرتك. وإذا أردت أن تجرّبي الأشقر البلاتيني، فلا تستخدمي هذا اللون إلا مع قصة شعر قصيرة جداً ولون بشرة برونزي، وإلا سيبدو لون بشرتك باهتاً لا حياة فيه.

إذا كانت بشرتك فاتحة وعليها نمش، جرّبي ألوان الفراولة والذهبي والأشقر النحاسي، ولكن تجنّبي الألوان الداكنة التي لا تناسبك. وتساعد الألوان المائلة إلى الأحمر على جعل بشرتك مشرقة.

 
الصبغات شبه الدائمة:

تعمل الصبغة شبه الدائمة أو الشامبو الملوّن على إضافة اللون والبريق دون تغيير اللون الأساسي للشعر. لا تحتوي هذه المستحضرات على الأمونيا، ولكنها تستخدم العناصر المؤكسدة بدلاً من ذلك، والتي تساعد اللون على اختراق الشعر. ويمكن وضعها على الشعر الملوّن أو المعالج،وتدوم عادة لفترة محدودة لا تتجاوز عدّة غسلات للشعر.

فوائدها: تعطي تأثيراً غير ملحوظ، خاصة إذا اخترت لوناً قريباً من لون شعرك الطبيعي.   وهي مفيدة لتغطية الشعرات البيضاء التي تظهر لأول مرّة، ومن المفترض أن تدوم من ستة إلى ثمانية أسابيع.

من أجل تغيير لون شعرك مؤقتاً، يمكنك أيضاً شراء ماسكارا الشعر أو ملوّنات الشعر التي يتمّ تلوين خصلات معينة من الشعر بها، وتدوم من ساعات إلى عدّة أيام.

 
الصبغات الدائمة:

الصبغات الدائمة تغيّر الصباغ الطبيعي للشعر نفسه، باستخدام الأمونيا والعناصر المؤكسدة. ويخترق هذا المنتج الشعر، مما يسبّب ردّة فعل على شكل أكسدة تؤدّي بدورها إلى تغيير لون الشعر بصورة دائمة. يمكن وضعها على الشعر الطبيعي أو الملوّن.

 
فوائدها: ممتازة لتغيير لون الشعر وتغطية الشعر الأبيض لفترة طويلة.

عيوبها: يتطلّب اللون الدائم صبغ الجذور بانتظام كل أربعة أو ستة أسابيع، حيث ينمو الشعر بمقدار سنتيمتر واحد شهرياً.

للعلم: اللون الدائم بدرجات الأشقر يجرّد الشعر من لونه الطبيعي قبل أن يغيّر صباغه بشكل دائم. والألوان الفاتحة

لا تغطّي الشعر الأبيض جيداً, إذ تبلغ درجة تغطيتها 30% فقط على الشعر المنسدل و50% على الشعر عند الصدغين.
maktoob

 



16 / 11 / 2009
Print
Send to friend
Back

     

    إقرأ أيضاً
     * هل تعلمين الطريقة الصحيحة لغسل الوجه؟
     * الطريقة الأفضل في ارتداء ملابس الجينز بعناية فائقة
     * خلطة قشور البرتقال للتخلّص من آثار المكياج
     * خل التفاح لجمال البشرة وجاذبية الشعر
     * قناع الأسبرين يثبت فاعليته في إزالة حب الشباب
     * نصائح ضرورية للتخلص من جفاف بشرة القدمين
     * أحمر الشفاه.. أنواعه وطرق استخدامه
     * قلة النوم تسبب زيادة الوزن


       
    Radio

    Untitled Document

    تاريخ البداية
    تاريخ النهاية
    القسم
       
    أخبار العالم | اخبار مسيحية | محليات | حوادث | علوم وتكنولوجيا | ثقافة وفن | طب وصحة | منوعات | لكِ سيدتي | عالم السريان | مقالات وآراء | قصص مسيحية | أريد حلاً | عيناي دائماً إلى الرب |

    Qenshrin.com
    Qenshrin.net
    All Right reserved @ Qenshrin 2003-2014