Head
حقائق عن الليزر وازالة الشعر الزائد

[ حقائق عن الليزر وازالة الشعر الزائد ]
لكِ سيدتي

معظم أجهزة إزالة الشعر بالليزر صنعت أساساً لذوات البشرة البيضاء والشعر الأسود يتردد الكثير من الأسئلة حول استخدامات الليزر لإزالة الشعر خصوصاً لدى أصحاب البشرة السمراء والتي يخشى أصحابها من حدوث تبقعات جلدية لديهم عند استخدام الليزر وعن وجود ليزر حديث ذات موجة مختلفة مخصصة للبشرة السمراء.

وفي هذه المقابلة مع الدكتور أحمد العيسى استشاري طب وجراحة الجلد والليزر يشرح فيها كيفية عمل الليزر ذات الموجة الطويلة في إزالة إزالة الشعر لذوات البشرة السمراء.


 ما هي المشكلة القائمة فيإزالة الشعر للبشرة السمراء؟
بالنسبة لإزالة الشعر فإن المشكلة الأساسية إن معظم أجهزة الليزر المستخدمة صنعت أساساً للبشرة البيضاء والشعر الأسود غير الأشقر، وذلك لأن شعاع الليزر يستهدف اللون الأسود وإذا ما كانت البشرة سمراء أو غامقة فإن الليزر قد يفضل الجلد على الشعرة ما ينتج عنه تأثيرات جانبية مثل التبقع.

وكيف تتعاملون مع البشرة السمراء؟
د. العيسى: أولاً هناك إمكانية لاستعمال أجهزة البشرة البيضاء للعديد من ذوات البشرة السمراء عن طريق تعديل قوة الليزر وباستعمال بعض الأدوية التي تمنع التبقع ويتوفر الآن أجهزة خاصة بالبشرة السمراء ذات موجة طويلة تتمكن من اختراق الجلد والوصول إلى جذر الشعرة بدون أن تؤثر على الجلد نفسه وميزة هذه الأجهزة أنها بموجة طول 1064 نانومتر مقارنة بالأجهزة التقليدية ذات الموجة 755 أو غيرها، ولكن في نفس الوقت فإن هذا الليزر يعالج الشعر الأسود فقط.
وما هي الحالات التي يعالجها هذا الليزر؟

د. العيسى: هذا الليزر يعمل على إزالة الشعر لجميع أنواع البشرة سواء كانت فاتحة أو سمراء، ويمكنه إزالة الشعر الزائد من الوجه، الأيدي، الأرجل وأي مكان آخر.

إضافة إلى ذلك يمكن للرجال استخدامه لإزالة الشعر الزائد في الرقبة أو الخدين.
وهناك حالة يعاني منها الرجال ذوات البشرة السمراء بالتحديد وهي ظهور بثور وشعر معكوس في الرقبة ويقوم هذا الليزر بمعالجته بفعالية كبيرة.

ويحصل الشعر المعكوس خصوصاً لدى الرجال ذوو الشعر المجعد، بحيث تنمو الشعرة من الجلد ثم تلتف حول نفسها لتدخل الجلد مرة أخرى.

 يقال أن ذوات البشرة السمراء قد يصبن بالتبقع نتيجة الليزر فما صحة ذلك؟
قد يحدث التبقع لدى ذوات البشرة السمراء بسبب استخدام مقاييس عالية لقوة الليزر خصوصاً مع ليزر البشرة البيضاء، وللوقاية من ذلك كما ذكرنا سابقاً يجب تهيئة البشرة أولاً من قبل الطبيب واستخدام المقاييس المناسبة للجهاز وإعطاء بعض الكريمات للاستخدام بعد الليزر، وفي حال وجود الليزر ذات الموجة الطويلة يفضل استخدامه. وفي معظم الحالات يمكن علاج التبقع إذا حصل وقد يستغرق ذلك بعض الوقت.

ما هو الدخان الذي يظهر لدى إزالة الشعر بالليزر؟
د. أحمد العيسى: في واقع الأمر يستهدف الليزر الشعر، ولدى إصابته يفرغ شحنة الطاقة ويسخنه خصوصاً في الشعر الأسود الخشن فيخرج الدخان. ويجب أن تكون العيادة مجهزة بجهاز لشفط الدخان وذرات الشعر المتناثرة.
 قبل جلسة الليزر تقوم الممرضة بتجهيز جلسة الليزر فتقوم الممرضة بتجهيز المنطقة المراد علاجها وذلك بحلاقتها بالشفرة فهل من ضرر في ذلك؟

د. العيسى: يفضل حلاقة المنطقة بالشفرة لأنها تحافظ على مستوى الشعر متساوياً قبل العلاج وهي لا تجعل الشعر خشناً عند ظهوره مرة ثانية لأن الليزر يصيب البصيلة نفسها ويضعفها لدى ظهورها مرة ثانية مما يجعلها أرفع وأقل نمواً.
maktoob



02 / 03 / 2009
Print
Send to friend
Back

     

    إقرأ أيضاً
     * هل تعلمين الطريقة الصحيحة لغسل الوجه؟
     * الطريقة الأفضل في ارتداء ملابس الجينز بعناية فائقة
     * خلطة قشور البرتقال للتخلّص من آثار المكياج
     * خل التفاح لجمال البشرة وجاذبية الشعر
     * قناع الأسبرين يثبت فاعليته في إزالة حب الشباب
     * نصائح ضرورية للتخلص من جفاف بشرة القدمين
     * أحمر الشفاه.. أنواعه وطرق استخدامه
     * قلة النوم تسبب زيادة الوزن


       
    أخبار العالم | اخبار مسيحية | محليات | حوادث | علوم وتكنولوجيا | ثقافة وفن | طب وصحة | منوعات | لكِ سيدتي | عالم السريان | مقالات وآراء | قصص مسيحية | أريد حلاً | عيناي دائماً إلى الرب |

    Qenshrin.com
    Qenshrin.net
    All Right reserved @ Qenshrin 2003-2015