Head

 

 

 

سوريا العراق فلسطين مصر لبنان الأردن
كنيسة الشحارة سيدة البشارة  
:الاسم
المزينة :المنطقة حمص :المحافظة / المدينة سوريا :الدولة
1814
:تاريخ التأسيس التاسع عشر :القرن
روم أرثوذكس
:الطائفة
:رؤية من الأقمار

هي اسم كنيسة قرية المزينة في وادي النصارة في محافظة حمص سوريا، وتعتبر الكنيسة الوحيدة في قرية المزينة وهي كنيسة اثرية وعجائبية سّميت بـ(الشّحّارة) نسبةَ إلى قرية اسمها (الشّحّارة).

تقع الكنيسة القديمة في وسطها (وهذا ما تؤكده الكتابة الموجودة على الصينية المقدسة الفضية العائدة لعام 1814).

الأب (بطرس حزوري) هو كاهن الكنيسة 25 آذار و\"عيد رقاد السيدة \" في 15 آب».

أما عن الأعاجيب والروايات التي كانت تروى حول كون الكنيسة عجائبية فقد قال: «في العشرينيات من القرن العشرين وما تلاها حَدَثَ فيها الكثير من العجائب الموثقة على مرأى من شهود عيان كظهور النور المقدس من قلب الكنيسة وحمايتها لأبناء القرية الذين كانوا مهددين بالغزو الخارجي وخاصة في حرب 1967 سمعت فيها صلوات ملائكية وإحدى هذه الأمور المدونة هي مدونة في نشرة البطركية الإنطاكية عام 1956».

«في السبعينيات من القرن الماضي ازداد عدد سكان القرية ونمت القرية معمارياً وروحياً وثقافياً، فشيدت كنيسة لاصقة للكنيسة القديمة وبنيت قربها ملحقات تضم غرفة للتعليم المسيحي وغرفة للكشاف وصالون الاستقبال وايضاأصبحت تضم فرقة للسيدات اللواتي يساهمن في النشاطات الروحية والخدمات الاجتماعية، ومؤخراً تم وضع حجر الأساس لبناء مجمع (البشارة) الذي يحوي المشروع صالونات ومكان وقاعات لسكن الطلاب الجامعات وتخديم الرعية بكافة الميادين.

الجدير ذكره أن كنيسة البشارة (الشحارة) تقع عند مدخل قرية المزينة الغربي وتستقبل زوارها على مدار الأسبوع وفق أوقات معينة خلال الأسبوع وللكنيسة قيمة روحية كبيرة لدى أهالي قرية المزينة في حمص.
 
موسوعة قنشرين للكنائس والأديرة

Print
Edit
Back
طباعة
تعديل
عودة
   

     
Radio
 
         
         
         
   

Qenshrin.com
Qenshrin.net
All Right reserved @ Qenshrin 2003-2015